الحق والضلال الحق والضلال
البحث


هذا المكان سيتواجد به الانبا مكاريوس اليوم

منذ 10 شهر
January 26, 2019, 8:55 am بلغ
هذا المكان سيتواجد به الانبا مكاريوس اليوم

ترأس الانبا مكاريوس، الاسقف العام لإيبارشية المنيا وأبو قرقاص للأقباط الأرثوذكس، مساء أمس الجمعة، النهضة الروحية، بكنيسة القديس العظيم الأنبا أنطونيوس بقرية منسافيس، التابعة لمركز المنيا بمحافظة المنيا.
وألقى نيافته عظته بعنوان "كاس ماء بارد"، وسط حضور كبير من أهل القرية، كما قام نيافته بافتقاد بعض الأسر من المرضي بالقري.

وبدأ الاجتماع العام بصلاة رفع بخور عشية، وخلاله قام كورال من خورس شمامسة الكنيسة بباقة من الترانيم.

وعقب انتهاء النهضة قام نيافته بتوزيع الهداية للفائزين لفرقة السحب وسط حضور غفير من اقباط القرية ومجمع كهنة الكنيسة.

يذكر أن نيافة الانبا مكاريوس، الاسقف العام لإيبارشية المنيا وابو قرقاص، قد ترأس، الخميس الماضي، اجتماع الشباب بكنيسة القديس العظيم مار مرقس بشبرا، حيث ألقى نيافته عظته الروحية على الشباب.

واقيم الفريق طغمات الملائكة التابع لكنيسة القديس جورجيوس والانبا انطونيوس بمصر الجديدة فاعليات كرنفال الفرح بمشاركة أكثر من ١٥٠٠ طفل و١٥٠ خادم وأكثر من ٢٠ كنيسة وذلك في اليوم الاول بواحة القديس انطونيوس بقرية ٨ - بالمنيا.

كما اقيم فريق طغمات الملائكة التابع لكنيسة القديس جورجيوس والانبا انطونيوس بمصر الجديدة، تحت رعاية الانبا مكاريوس، فاعليات كرنفال الفرح بمشاركة أكثر من ١٥٠٠ طفل و١٥٠ خادم وأكثر من ٢٠ كنيسة وذلك في اليوم الاول بواحة القديس انطونيوس بقرية ٨ - بالمنيا.

وفي نفس السياق، اقيم اللقاء الرابع السنوي لأرامل ايبارشية المنيا وابوقرقاص للأقباط الارثوذكس، بحضور نيافة الانبا مكاريوس - بواحة القديس انطونيوس بقرية (٨) بالمنيا. 

وخصص هذا اللقاء لأرامل مركز ابوقرقاص، بدأ اللقاء بالقداس الالهي، وبعدها تناول وجبة الافطار ثم تم تقديم عدة فقرات واختتم نيافة الانبا مكاريوس وعظته التي القاها على الحضور.

وأقيمت ايضا نهضة القديسين مكسيموس ودوماديوس بقرية 7 - لمركز المنيا الاربعاء الماضي، حيث ألقى نيافة الانبا مكاريوس عظة روحية بكنيسة القديسين مكسيموس ودوماديوس بقرية 7 - مركز المنيا، كما قام نيافته بتوزيع هدايا لفقرة السحب، وسط حضور كبير من اهل القرية.

وفي سياق اخر، توجه نيافة الأنبا مكاريوس، الأسقف العام، إلى دير الملاك العامر بنقادة وذلك للاطمئنان على صحة نيافة الأنبا بيمن، أسقف نقادة وقوص، ورئيس دير رئيس الملائكة ميخائيل العامر بنقادة.

وكان الأنبا بيمن، أسقف نقادة وقوص للأقباط الأرثوذكس، قد غادر، الثلاثاء الأسبوع الماضي، مستشفى الحياة بمصر الجديدة، وتوجه نيافته لمركز الدكتور مجدي يعقوب بأسوان لإجراء بعض الفحوصات في القلب بعد تركيب له دعامة في القلب، وعاد لإيبارشيته عقب انتهاء الفحوصات.

هذا الخبر منقول من : جريده الفجر











شارك بتعليقك
فيسبوك ()


احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

كتب بواسطة gege
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.