الحق والضلال الحق والضلال
البحث

تابعنا على



العودة الى الرئيسية

دون زيت وقلاية كهرباء.. 3 طرق لتحمير البطاطس كالمحترفين

منذ 3 اسابيع
January 27, 2019, 9:32 am
بلغ عن المحتوى
دون زيت وقلاية كهرباء.. 3 طرق لتحمير البطاطس كالمحترفين

صورة أرشيفية

يعشق الكثير تناول البطاطس المحمرة ،ولكن مهما اجتهدت ربة المنزل فى أعدادها لا تكون مثل الجاهزة، ويقدم موقع هيلث 3 طرق لتحمير البطاطس بدون زيت او قلاية.

لماذا نحب البطاطس المقلية في الزيت أكثر؟
لأن الزيت الساخن يتجمع حول البطاطس، فتتكون طبقة خارجية صلبة وهشة، وهي سبب القرمشة، بينما يبقى الداخل طريًا لينهي تسويته على مهل، ومن هنا يأتي الطعم الذي يحبه الجميع، مقرمش من الخارج وطري من الداخل.

لماذا يختلف مذاق بطاطس المطاعم عن بطاطس البيت المقلية؟
لأن المطاعم بها جهاز مخصص للقلي، مهمته هي ضبط درجة حرارة الزيت، عند درجة معينة هي المثالية لعمل الفكرة السابق شرحها، فهي شديدة السخونة لدرجة تكوين البطاطس لطبقة الحماية، ولكنها باردة كفاية لتسمح للبطاطس من إتمام السواء من الداخل قبل أن يحترق الخارج.

بدائل للقلي:
الخبز:
- ودع زيت القلي واستعين زيت الزيتون، حيث ستكون المرة الأولى التي تضيف فيها الزيت إلى شيء وتشعر أنك تفيد صحتك.
- بعد غسل البطاطس وتقطيعها ونقعها في الماء، يجب أن تجفف تمامًا، وهي خدعة سريعة تعجل بقرمشتها.
- استخدم زيت الزيتون والملح مع البطاطس لعمل القرمشة، وغلف بهما البطاطس قبل إدخالها الفرن.
- هذه الطريقة مناسبة للبطاطس المغلفة بالبقسماط أيضًا، ولكن ننصحك هنا بإضافة البيكنج بودر، وبعض من المياه الفوارة، لنتيجة مثالية.

الروست:
- تعتمد فكرة الروست على الصدمة، وتستخدم فيها طاسة شديدة السخونة مع ملعقة كبيرة واحدة من الزيت، تصدم فيها البطاطس وتشوح قبل أن تدخل الفرن مع توابلها لتتم سوائها.
- هذه الفكرة تضمن عمل الطبقة القاسية المقرمشة الخارجية، ثم تترك للفرن مهمة القلب الطري.

البرويلنج أو القلي بالماء:
تعتمد هذه الطريقة على فكرة استبدال الزيت بالماء، ولكن على درجة حرارة شديدة الارتفاع، وبعد أن تغلي تمامًا وتصل إلى التبخر، وبكميات قليلة أيضًا، بحيث تصل المكونات في مرحلة ما من الطهي، تكون فيها وحيدة فوق الطاسة دون أية دهون، وهي طريقة مناسبة أكثر للخضراوات والدجاج.

القلي بالملح والرمال البيضاء:
طريقة تقليدية قديمة مصدرها هندي وفيتنامي، وكان تقليدًا متبعًا في أكل الشوارع الشعبي قديمًا، ويعتمد على الرمال الناعمة من البحر، أو ملح البحر النقي، يوضع بكمية كبيرة في الطاسة، كبديل لزيت القلي ثم تضاف إليه المقليات على أن تكون مكونات جافة لن تمتص الرمال مثل البطاطس والمكرونة والنواشف، وهي فكرة لا تناسب اللحوم أو أي مكونات تحتوي على دهون وماء في تركيبها.

هذا الخبر منقول من : صدى البلد










اهم الاخبار
شارك بتعليقك
فيسبوك ()
كتب بواسطة emil
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.