الحق والضلال الحق والضلال
البحث


لو عايز تروح روسيا 10 خطوات يجب عليك اتباعها

منذ 8 شهر
January 28, 2019, 7:06 am بلغ
لو عايز تروح روسيا 10 خطوات يجب عليك اتباعها

 سعيد العربي
إذا قررت السفر إلى دولة روسيا الاتحادية هناك عدة خطوات وإرشادات يجب عليك اتباعها لعدم الوقوع في أزمات قد تعطل رحلتك.

بداية يشترط حصول مواطني جمهورية مصر العربية على تأشيرات دخول من السفارات والقنصليات الروسية في الخارج، حيث تمنح السفارة الروسية في القاهرة والقنصلية العامة الروسية في الاسكندرية تأشيرات دخول للمصريين بناء على دعوة موجهة الى طالب التأشيرة، تشمل هذه الدعوى رقم التسجيل بموافقة وزارة الخارجية او وزارة الهجرة الروسية.

وعلى الجهة الداعية (مواطن روسي او مواطن معه اقامة دائمة في روسيا أو شركة تجارية أو شركة سياحية او فندق او جامعة ) القيام بتسجيل المواطن لدى السلطات الروسية في غضون ثلاثة أيام من قدومه الى روسيا بعد التعرض للمساءلة القانونية.

وتختلف مدة تأشيرة الدخول الى روسيا وفقا لنوع التأشيرة ( ترانزيت – سياحة – تأشيرة خاصة وتحتاج دعوة من مواطن روسي ومن الصعب الحصول عليها – تأشيرة بغرض العمل – تأشيرة لرجال الأعمال – تأشيرة للطلاب )بحد أقصى ثلاثة اشهر (90 يوما )باستثناء تأشيرة العمل والدراسة التي قد تمتد فترة الأقامة لما بعد الثلاث اشهر.

عقوبة انتهاء التأشيرة :
دفع غرامة تتراوح ما بين 2000 و 5000 روبل ويتم الطرد اداريا من روسيا وقد يتم الحجز في السجن لحين الانتهاء من اجراءات الترحيل ( محضر في قسم شرطة الجوازات ثم حكم قضائي ) ويمنع المواطن من دخول روسيا لمدة خمسة اعوام .

يجب الحذر من عمليات النصب التي تتم من قبل عصابات التأشيرات التي تخدع المواطنين وتأخذ مبالغ مالية كبيرة مقابل توفير فرص عمل في روسيا او مساعدة المواطن في للعبور الي الاتحاد الاوروبي للحصول على عمل من خلال الحدود الحدود البيلاروسية البولندية .

إجراءات جمركية :
يجب تسجيل أي مبالغ نقدية أو مقتنيات للزائر الذي يدخل أو يخرج من روسيا في بطاقة التسجيل ، ويتم السماح بدخول مبالغ تصل الى 10000 دولار وخروج مبالغ تصل الى 3000 دولار دون استيفاء بيان جمركي.

ويمكن الحصول على احدث القواعد في هذا الخصوص من خلال الموقع الإلكتروني لمطار موسكو الرئيسي دوموديدوفو. www.domodedovo.ru/en/main/infopass/6/1/

الإقامة :
يتم منح الاقامة للمصريين المتزوجين من مواطنين روسيين او لديهم عمل مستقر وتعتبر اجراءات الحصول على الإقامة معقدة بصفة عامة وبالأخص في غير الحالات المذكورة حيث يجب الحصول على تأشيرة خاصة بدعوة من مواطن روسي (من الصعب الحصول عليها) ثم اقامة مؤقتة وتحتاج الى استيفاء اجراءات ادارية طويلة وتحتاج للعديد من الموافقات من قبل الجهات الروسية المعنية .

حق العمل :
توجد صعوبة في الحصول على عمل في روسيا ( دعوة من مكان العمل + حصول مكان العمل على موافقة لتوظيف اجانب + تصريح عمل + موافقة الجهات الروسية المعنية وأهمها مصلحة الهجرة ) .
المصريين المقيمين بروسيا اما رجال اعمال او طلبة او متزوجين من روسيات .

فرص الاستثمار :
هناك فرص للاستثمار في مجالات التشييد والبناء، وإقامة المنتجعات السياحية، وتصدير الأثاث والملابس الجاهزة والخضر والفاكهة وقطاع السياحة، أخذا في الاعتبار ارتفاع مستوى دخل الفرد إلا أن القانون يشترط عدم امتلاك الأجانب لأكثر من 49% من الشركات المسجلة في روسيا.

ونظام التعليم هي اللغة الروسية، كما توجد مدارس تستخدم اللغة الإنجليزية والفرنسية. حيث يوجد تعليم امريكي وانجليزي وفرنسي .

وتوجد بروسيا عدد من الاماكن السياحية في مدن مختلفة أشهرها موسكو وسانت بطرسبرج وسوتشي وبحيرة بايكال بسيبريا.
 

هذا الخبر منقول من : صدى البلد











شارك بتعليقك
فيسبوك ()


احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

كتب بواسطة gege
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.