الحق والضلال الحق والضلال
البحث

تابعنا على



العودة الى الرئيسية

أتابع جهود السيسي الجبارة .. ماذا قال ماكرون خلال القمة المصرية الفرنسية؟

منذ 2 شهر
January 28, 2019, 3:59 pm
بلغ عن المحتوى
أتابع جهود السيسي الجبارة .. ماذا قال ماكرون خلال القمة المصرية الفرنسية؟

في أول زيارة رسمية للرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، لمصر، أبدى إعجابه الشديد بالاستقرار في مصر، وإعادة بناء الاقتصاد بصورة حديثة، علاوة على بحث الملفات الإقليمية، كالأوضاع السورية والليبية والفلسطينية.
 
ويزور الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، مصر في أول زيارة رسمية تستمر حتى غدًا الثلاثاء، يلتقي خلالها القيادات الدينية الإسلامية والمسيحية، حيث يزور مشيخة الأزهر ويلتقي الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، كما يزور كاتدرائية العباسية للقاء البابا تواضروس بابا الإسكندرية، بطريرك الكرازة المرقسية، كما يعقد حوارا مع الجالية الفرنسية بمصر.
 
ويرافق الرئيس الفرنسي، وفد كبير من رجال الأعمال الفرنسيين، حيث سيتم عقد لقاءات اقتصادية بين المجموعات الاقتصادية الفرنسية والمصرية.
 
الاستقبال والضيافة
 
وجه الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسى، على حسن الاستقبال والضيافة خلال زيارته الأولى لمصر، له ولزوجته وللوفد المرافق له، قائلًا؛ إنه استقبل السيسي في باريس عام 2017، ومن حينها، تبادلا العديد من المكالمات الهاتفية لتناول العديد من الموضوعات.
 
زيارة مصر مهمة
 
وقال "ماكرون"، إن زيارته إلى مصر هامة للغاية، فهي فرصة لتعزيز العلاقة مع شريك أساسي معه تاريخ قوي واحترام وتقدير متبادل، مضيفًا أنه شهد محادثات مطولة مع الرئيس السيسى في الجوانب الثنائية والوضع الإقليمي.
 
الاقتصاد المصري
 
وبشأن الأوضاع في مصر، أوضح الرئيس الفرنسي، أنه لا يعطى دروسا للمصريين ويحترم التحديات الأمنية التي تواجهها الدولة المصرية، وما يمثله إعادة بناء الاقتصاد المصري بصورة حديثة، فهو يرى الجهود الجبارة التي تبذل لكي يتم احترام حرية العبادة والمعتقد وحماية كل الديانات، متابعًا، أن النجاح الذي يؤمن به الرئيس عبد الفتاح السيسي لمصر يمر عن طريق نجاح الأوساط الاقتصادية والاجتماعية والفكرية والأكاديمية والحفاظ على أفضل العقول والمفكرين.
 
مكافحة الإرهاب
 
أكد "ماكرون"، أن فرنسا تستهدف مكافحة الإرهاب ودعم الأطراف التى تقاتل الإرهاب في  ليبيا، وأيضا دعم المصالحة الوطنية هناك لإعادة الاستقرار هناك، وتبادلنا الآراء مع مصر لدعم المصالحة في ليبيا، متابعًا: "سمحنا بتعزيز بداية مصالحة في ليبيا وسوف نستمر للتقدم في هذا الاتجاه، بالتعاون مع غسان سلامة ممثل الأمين العام للأمم المتحدة.
 
الأزمة السورية
 
وحول الأزمة السورية، أشار الرئيس الفرنسي، إلى أن باريس تتعاون مع مصر بشكل وثيق حول الأزمة السورية، لافتًا إلى أن البلدين عضوين بالمجموعة المصغرة لإيجاد حل سياسي مستدام هناك، وندعم الحل السياسي في سوريا وفق قرار مجلس الأمن 2254.
 
السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين
 
وأوضح "ماكرون"، أنه ناقش إعادة إطلاق عملية السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين، حيث أن الوضع هناك بمثابة قنبلة موقوتة للمنطقة ولأوروبا، مضيفًا أن هناك بلورة مبادرات للسلام في الشهور المقبلة ومقتنعون عن الحل الذي ندافع عنه منذ عدة عقود ممكن، فقط إذا عادت المحادثات مرة أخرى بين الطرفين وأحيى الرئيس السيسي على التزامه بالمصالحة الفلسطينية

هذا الخبر منقول من : جريده الفجر










اهم الاخبار
شارك بتعليقك
فيسبوك ()
كتب بواسطة emil
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.