الحق والضلال الحق والضلال
البحث


10 مخاطر تهدد كوكب الأرض بسبب البلاستيك

منذ 6 شهر
January 30, 2019, 4:34 pm بلغ
10 مخاطر تهدد كوكب الأرض بسبب البلاستيك

صورة أرشيفية

لا شك أن البلاستيك يدخل تقريبًا فى كل المنتجات التى نستخدمها فى حياتنا اليومية، ولكن المشكلة ليست فى ذلك بل فى التلوث الناجم عن استخدامه أكثر من اللازم خاصة بصورة خاطئة.

فى إطار ذلك يستعرض "صدى البلد" أبرز 10 معلومات عن البلاستيك، وما يشكله من خطر على كوكب الأرض.

1- تشير الدراسات إلى زيادة إنتاج البلاستيك من مليوني طن في عام 1950 إلى 380 مليون طن في عام 2015. وبحلول عام 2050، سيتم إنتاج 34 مليار طن.

2- تعد ألمانيا هى الدولة رقم 1 فى العالم التى تعيد تدوير البلاستيك، حيث تقوم ألمانيا بتدوير حوالي 56٪ من إجمالي النفايات، وتأتي النمسا في المرتبة الثانية بنسبة 53٪، وأيضًا كوريا الجنوبية مع ويلز بنسبة 53٪، أما الولايات المتحدة ليست حتى في قائمة العشرة الأوائل.

3- تغطي نسبة 46% من البلاستيك المحيطات فى كوكب الأرض، والتى تتسبب فى مقتل مئات الآلاف من الكائنات البحرية.

4- تستغرق أكواب البلاستيك من 50 إلى 80 عامًا لكي تتحلل.

5- يموت كل عام أكثر من 100 ألف حوت بسبب البلاستيك.

6- يستخدم البشر 500 مليون كوب بلاستيكي فى حياتهم اليومية.

7- تصنع نصف منتجات العالم من البلاستيك فى آسيا، مثل الصين وإندونيسيا وتايلاند والفلبين.

8- يستغرق الأمريكيون 100 مليار كيس بلاستيكي سنويًا، على عكس العديد من الدول الأخرى التي حظرت بالفعل الأكياس البلاستيكية، مثل بريطانيا.

9- توجد بقعة كبيرة تظهر على برنامج جوجل ايرث، وهى حقيقة تقع فى قلب المحيط الهادىء، حيث تحتوى على أكبر كم ضخم من نفايات البلاستيك، وتقع بين هاواى وكاليفورنيا، ويبلغ طولها 1.3 مليون كيلومتر.

10- نصف منتجات البلاستيك التى نستخدمها يوميًا، نستخدمها مرة واحدة ثم نرميها مثل أكياس البقالة وزجاجات المياه والحاويات، حيث يتم استخدام 50 مليار زجاجة مياه سنويًا في الولايات المتحدة ويتم إعادة تدوير 23٪ منها فقط.

هذا الخبر منقول من : صدى البلد














شارك بتعليقك
فيسبوك ()


احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

كتب بواسطة emil
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.