الحق والضلال الحق والضلال
البحث

تابعنا على



العودة الى الرئيسية

دراسة جديدة تكشف سبب سرطان الدم وأمل العلاج منه

منذ 3 اسابيع
January 31, 2019, 6:33 am
بلغ عن المحتوى
دراسة جديدة تكشف سبب سرطان الدم وأمل العلاج منه

تزايد عدد المصابين بسرطان الدم حول العالم كان دافعا لعلماء من البرتغال لإجراء دراسة جديدة لمعرفة أسباب المرض وطرق الوقاية منه في مرحلة مبكرة.

أجرى العلماء من معهد كولبنكيان في البرتغال دراسة لتحديد سبب ظهور سرطان الدم، المنتشر بين كل الفئات العمرية، ووفقا لـ "روسيا اليوم"، ربط العلماء ظهور سرطان الدم بخلايا موجودة مسبقا في الغدة الزعترية.

وتوصل العلماء إلى أن الخلايا السرطانية تدخل لهذه الغدة من خلال نخاع العظام، وبعدها تبدأ الخلايا الليمفاوية في حماية الجسم من الفيروسات، ولكن وفقا للدراسة فإن بقاء الخلايا لفترة طويلة في الغدة سببا في ظهور سرطان الدم.

وأجريت الدراسة من قبل علماء المعهد على الفئران، وتحقق الباحثون من خلالها على أن الخلايا الليمفاوية التائية هي احتمال ظهور سرطان الدم بنسبة 80%، وهذا الاكتشاف يسمح للعلماء بابتكار طرق جديدة أكثر فعالية في العلاج.

صدي البلد










اهم الاخبار
شارك بتعليقك
فيسبوك ()
كتب بواسطة Heba
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.