الحق والضلال الحق والضلال
البحث

تابعنا على



العودة الى الرئيسية

اسمها الحقيقى وبداية دخولها الفن لاتانيا راقصة باليه تزوجت من رئيس وزراء وأصيبت بشلل الأطفال

منذ 3 اسابيع
February 2, 2019, 8:26 am
بلغ عن المحتوى
اسمها الحقيقى وبداية دخولها الفن لاتانيا راقصة باليه تزوجت من رئيس وزراء وأصيبت بشلل الأطفال

كتبت-سلمى محمد:
على الرغم من ظهورها فى الكثير من الأفلام "كراقصة بالية" إلا أنها اشتهرت بدور تاجرة مخدرات فمن منا لم يتذكر "لاتانيا" فى فيلم "ابن حميدو" أمام إسماعيل ياسين وأحمد رمزى وغيرهما.
اسمها الحقيقى وبداية دخولها الفن:
ولدت نيللى مظلوم عام 1925 فى الإسكندرية من أب إيطالى يعمل صانع مجوهرات وأم يونانية وعانت من شلل الأطفال فى صغرها حتى تبنى حالتها طبيب يونانى مشهور وعالجها حتى شفيت وتبنتها زوجته لتصبح راقصة باليه محترفة.
christian-dogma.com
صعدت على المسرح وهى فى عمر الخامسة كراقصة باليه محترفة التى شفيت تمامًا من شلل الأطفال ولقبها الإعلام بالطفلة المعجزة وقدمت العديد من العروض على مسرح دار الأوبرا وأمام الملك فاروق.
christian-dogma.com
بسبب حبها للبالية أسست مدرسة للرقص الإيقاعى وذاع صيتها بعد مشاركتها فى العديد من الأفلام كصاحبة مدرسة رقص وغيرها وعلى الرغم من أن رصيدها الفنى لم يتجاوز 17 عملا إلا أنها استطاعت
أن تحقق شهرة واسعة بدورها فى فيلم "ابن حميدو".
christian-dogma.com
نافست نيللى تحية كاريوكا وسامية جمال بالرقص الإيقاعى وأصبحت الراقصة الأعلى أجراً فضلاً عن رقصها فى كازينو بديعة مصابنى فى عروض فنية على مدار السنة كاملة.
christian-dogma.com
تزوجت نيللي مظلوم 6 مرات منهم الدكتور عاطف صدقي رئيس وزراء مصر الأسبق وأيضًا مصري يوناني يدعى أندرياس روسوس والد طفلتيها إيمانويل وماريانا وظلت تعمل كمدرسة للبالية حتى توفت عام 2003 عن عمر ناهز 77 عاما.

هذا الخبر منقول من : الوفد










اهم الاخبار
شارك بتعليقك
فيسبوك ()
كتب بواسطة gege
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.