الحق والضلال الحق والضلال
البحث


تلعب الغدة الدرقية دورًا مهمًا في خسارة أو اكتساب الوزن وحرق الدهون وهنا 4 أطعمة تقلل عمل الغدة الدرقية وتؤدى لزيادة الوزن

منذ 7 شهر
February 2, 2019, 6:35 pm بلغ
تلعب الغدة الدرقية دورًا مهمًا في خسارة أو اكتساب الوزن وحرق الدهون وهنا 4 أطعمة تقلل عمل الغدة الدرقية وتؤدى لزيادة الوزن

 رنا عصمت
تلعب الغدة الدرقية دورًا مهمًا في خسارة أو اكتساب الوزن وحرق الدهون، فإذا كان عمل الغدة الدرقية بطيئا، سوف تواجهين صعوبة كبيرة في التخلص من الكيلوجرامات الزائدة مهما حاولت اتباع حميات غذائية، وتؤدي عدة عوامل إلى تراجع عمل هذه الغدة، وللأطعمة تأثير مباشر عليها.

قدم الدكتور خالد يوسف خبير التغذية، أبرز الأطعمة التي تؤدي إلى تراجع عمل الغدة الدرقية و هي:

1- البروكلي:

يؤثر البروكلي على الغدة الدرقية فتفرز كمية أقل من الهرمونات،إذا كنت عرضة لمشاكل الغدة، من الأفضل أن تخففي تناول هذه الخضار و لا تمنعيها .

2- الخبز والباستا:
تحتوي هذه الأطعمة على أنواع بروتينات معروفة بالجلوتين،هذه المادة تبطئ عمل الغدة الدرقية وتتعبها، استبدلي الخبز الأبيض والباستا بمنتجات مصنوعة من الدقيقة الأسمر غير المصنع أو المعمول من الحبوب الكاملة.

3- المقالي:
أثبتت الأبحاث والدراسات أن المقالي تمنع الجسم من امتصاص الهرمونات التي تفرزها الغدة الدرقية، بالتالي تخف قدرة جسمك على حرق الدهون وتتجمع خاصةً حول منطقة البطن. تفادي أيضًا تناول المأكولات التي تحتوي على نسبة عالية من الدسم مثل الزبدة والمايونيز واللحوم الحمراء الدهنية.

4- السكر والحلويات:
أصبحنا جميعنا نعرف أنّ السكر مضر ويمكنك الآن أن تضيفي ضررًا جديدًا على اللائحة، يمنع السكر الجسم من امتصاص هرمونات الغدة الدرقية فتواجهين عددا كبيرا من المشاكل الصحية ومنها ازدياد الوزن.

هذا الخبر منقول من : صدى البلد














شارك بتعليقك
فيسبوك ()


احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

كتب بواسطة gege
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.