الحق والضلال الحق والضلال
البحث

تابعنا على



العودة الى الرئيسية

5 أطعمة تفسد رغم حفظها في الثلاجة

منذ 2 اسابيع
February 3, 2019, 6:59 am
بلغ عن المحتوى
5 أطعمة تفسد رغم حفظها في الثلاجة

الثلاجة هي المكان المثالي والآمن لحفظ الأطعمة الجاهزة أو المنزلية، رغم ذلك نفاجأ بتعفنها المفاجئ دون معرفة السبب الذي يرجع في الحقيقة إلى وصول المياه لهذه الأطعمة التي تحتاج إلى الإغلاق المحكم بعد كل استخدام.

كما أن التعامل مع هذه الأطعمة باستخدام الملاعق المتسخة بباقي الطعام أو حتى عند وضعها في الفم يؤدي إلى تعفن وفساد الأطعمة، حيث تحتاج إلى الملاعق النظيفة الجافة عند التعامل معها. تعرفي على الأطعمة التى تفسد لهذه الأسباب، وكيفية حفظها كما أشار له موقع هيلث .

صلصة الطماطم
تعتبر عبوات صلصة الطماطم من أسرع الأطعمة التى تفسد ويطولها العفن سريعًا بشكل مفاجئ رغم حفظها في الثلاجة، والسبب في الحقيقة يرجع لسوء الاستخدام أولا، إما لعدم غلقها جيدًا ووصول المياه لها والأهم هو استخدامها بملاعق بها بقايا طعام ما يجعل المتبقي منها يتفاعل مع هذه البقايا فتفسد سريعًا.

الزبدة
عند حفظ الزبدة وتخزينها يجب التأكد من نظافة البرطمان الموضوعة به، وكذلك إحكام إغلاقه الجيد حتى لا يتسرب لها أي هواء أو حتى قطرات المياه التى تصيبها بالعفن، أما عند استخدامها فعلينا التعامل معها بملعقة نظيفة وجافة تماما حتى لا تنقل لها الفطريات المسببة للعفن السريع مهما كانت كميتها.

العسل
نشتري عبوات العسل الأبيض أو الأسود أو دبس التمر وغيرها من نفس الفئة وجميعها برطمانات جاهزة محكمة الغلق، علينا الحفاظ عليها ليس فقط بوضعها في الثلاجة ولكن أيضا التأكد من غلقها جيدا بعد كل استخدام؛ حتى لا يتسرب لها النمل، وعند تناولها لا بد من استخدام الملاعق الجافة النظيفة وتفريغ الكمية المرجو تناولها ومن ثم إغلاق البرطمان ووضعه في الثلاجة حتى لا يفسد محتواه.

المربى
عند تحضير المربى في المنزل من المعروف اختيار البرطمان بغطاء محكم وتعقيمه جيدا حتى يحافظ عليها من التعفن أما عند تناولها يجب استخدام ملعقة جافة ونظيفة تماما ليس بها بقايا طعام وغير موضوعة مسبقا بالفم، بحيث نضع بها الكمية المراد تناولها مرة واحدة في طبق خارجي ونغلق البرطمان ونضعه مجددا في الثلاجة.

القشدة
عند تحضير القشدة في المنزل يجب حفظها في علبة بلاستيكية نظيفة وتوضع في الثلاجة، في الوقت نفسه يمكننا استخدامها ولكن دون أن تصلها مياه وكذلك لابد من استخدام ملعقة نظيفة وتفريغ الكمية المطلوبة منها في طبق خارجي والاحتفاظ بالباقي في الثلاجة حتى لا تفسد أو يطولها العفن.​

صدي البلد










اهم الاخبار
شارك بتعليقك
فيسبوك ()
كتب بواسطة Heba
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.