الحق والضلال الحق والضلال
البحث

تابعنا على



العودة الى الرئيسية

الأرصاد تشرح أسباب ظاهرة غريبة تشهدها مصر غدا

منذ 2 اسابيع
February 4, 2019, 2:17 pm
بلغ عن المحتوى
الأرصاد تشرح أسباب ظاهرة غريبة تشهدها مصر غدا

قال الدكتور محمود شاهين مدير إدارة التحاليل بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن درجة الحرارة سترتفع غدا الثلاثاء 8 درجات عن المعدل الطبيعي في كل محافظات الجمهورية، لتكون في القاهرة 31 درجة، ثم تنخفض إلى 20 درجة في اليوم التالي.
وأضاف شاهين لمصراوي اليوم الاثنين، أن ارتفاع درجات الحرارة بهذا الشكل يرجع للكتل الهوائية القادمة من جنوب السعودية وشمال السودان، والتي تكون محملة بحرارتها المرتفعة.
وأكد أن طقس الأربعاء يشهد انخفاض درجات الحرارة بمعدل 10 درجات نتيجة للرياح الشمالية الغربية القادمة من ليبيا وبدورها ستؤدي إلى انخفاض درجات الحرارة.
وقال الدكتور أحمد عبدالعال رئيس هيئة الأرصاد الجوية، أمس، إن مصر ستتعرض غدا الثلاثاء، لظاهرة مناخية غريبة وهى ارتفاع درجات الحرارة إلى 31 درجة في القاهرة، لتعود يوم الأربعاء إلى 19 درجة.
وأضاف عبدالعال لمصراوي، أن التغير المفاجئ في درجات الحرارة نتيجة التغيرات المناخية، لافتًا إلى أن التغيرات المناخية التي يشهدها العالم حالياً أثرت على حالة الجو والطقس فى مصر مثل باقي دول العالم.
وأكد رئيس هيئة الأرصاد الجوية، أن الطقس في مصر خلال العام الماضي شهد 3 متغيرات مناخية أولها: ارتفاع درجة الحرارة إلى 33 درجة في شهر فبراير الماضي، وهو ما يحدث خلال الشهر الحالي أيضا، وثاني هذه الظواهر: وجود رطوبة مرتفعة في فصل الصيف، لم تحدث من قبل.
وتابع: ثالث هذه المتغيرات ظهور السحب المنخفضة في شهر أغسطس نهاية فصل الصيف الماضي.

هذا الخبر منقول من : مصراوى










اهم الاخبار
شارك بتعليقك
فيسبوك ()
كتب بواسطة emil
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.