الحق والضلال الحق والضلال
البحث

تابعنا على



العودة الى الرئيسية

تدمر الكلى وتسبب القرح.. طبيب يحذر من تناول المُلينات لإنقاص الوزن

منذ 2 شهر
February 4, 2019, 5:33 pm
بلغ عن المحتوى
تدمر الكلى وتسبب القرح.. طبيب يحذر من تناول المُلينات لإنقاص الوزن

صورة أرشيفية

من حين لآخر تظهر شائعة جديدة تخص السمنة والوزن الزائد، من أبرزها، الإفراط في تناول الأدوية الملينة من أجل تخسيس سريع للوزن دون استشارة طبيب، على اعتقاد أن تناولها يحفز الإسهال الذي يتخلص من كمية كبيرة من الطعام.
ومن جانبه، قال الدكتور محمد السيد، استشاري التغذية العلاجية لمصراوي: "إن استخدام الملينات، بغرض إنقاص الوزن الزائد، تُعد خطورة كبيرة على الصحة وتؤدي إلى أمراض عديدة"، مؤكدًا أنها خدعة يقع فيها الكثير ولا تؤثر نهائيًا على كتلة الدهون بالجسم.
وحذر "السيد" من الإسراف في تناول تلك الملينات دون استشارة طبيب متخصص، لأنها تعمل على تدمير الكلى، وتؤدي إلى التهابات حادة بالجهاز الهضمي تصل إلى القرح وارتجاع المريء، وغيرها من الأمراض الخطيرة.
ونصح بعدم الإفراط أيضاً في تناول الردة، والألياف التي تتواجد بكثرة في الخبز و بعض الخضروات والفاكهة والأرز بقشره (الداكن أو البنى)، لأنها تعوق امتصاص بعض الفيتامينات والمعادن خاصة الكالسيوم، مما يؤدي إلى هشاشة العظام واضطرابات الجهاز الهضمي.

هذا الخبر منقول من : مصراوى










اهم الاخبار
شارك بتعليقك
فيسبوك ()
كتب بواسطة emil
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.