الحق والضلال الحق والضلال
البحث

تابعنا على



العودة الى الرئيسية

لا تضعها بفمك.. احذر هذه الأطعمة تسبب السرطان

منذ 2 اسابيع
February 4, 2019, 6:43 pm
بلغ عن المحتوى
لا تضعها بفمك.. احذر هذه الأطعمة تسبب السرطان

صورة أرشيفية

يصادف اليوم الاثنين الموافق 4 فبراير من كل عام، اليوم العالمي للسرطان، وهو من الأمراض الأكثر بشاعة وألمًا للمريض الذي يصيب به، ولكن هناك بعض العادات الخاطئة التي يفعلها الإنسان تعجل من إصابته بهذا المرض اللعين.

لذلك قدم الدكتور أحمد صبري، استشاري السمنة والتغذية العلاجية، في تصريح خاص لـ"صدى البلد" بعض الأطعمة التي يتناولها الانسان وتؤثر عليه وعلى صحته وتزيد من فرصة إصابته بالسرطان، وهي:

1-الطماطم:
إذا لم تغسل جيدًا و إزالة القطعة السوداء التي توجد في الطماطم، تعتبر من أكثر الخضار احتواء على مادة الليكتين، وهي مادة تزيد من خطر الإصابة بالسرطان، وبحسب تايلور فإنه يتوجب تناول كميات محدودة حتى لا تضر بالصحة جراء تواجد هذه المادة فيها.

2-اللحم المشوي:

الدهون المحروقة يمكن أن تجعل من اللحم المشوي مصدر خطر شديد على الصحة، فعندما يتساقط الدهن من اللحوم على النار تتكون مادة البنزوبيرين، والتي بدورها تعود لتلوث اللحوم عن طريق الدخان، وهذه المادة هي السبب الرئيسي لسرطان المعدة.

3-البطاطس المقلية:

من خلال القلي تنشأ مادة أكريلاميد، التي قد تسبب السرطان، بناء على تجارب أجريت على الحيوان، وعندما تكون جرعات أكريلاميد عالية يمكن أيضا أن تسبب أضرارا للأعصاب، وهذه المادة موجودة في كل الأطعمة الغنية بالكربوهيدرات التي يتم تسخينها إلى درجات حرارة عالية.

4- الـهوت دوج:

يحتوي على مادة النترات، التي تضاف لاكسابها اللون ومحافظتها على اللحم لمدة طويلة، والنترات ليست مؤذية بحد ذاتها، وإنما تصبح خطيرة عندما تشكل مع البروتين، الموجودة في اللحم، مادة النيتروسامين، حيث أن النيتروسامين يمكن أن تسبب السرطان خصوصا سرطان الجهاز الهضمي.

5- الأطعمة المعلبة حيث تتفاعل الأطعمة مع الألومنيوم المعبأة بداخله.

6- الخبز الأبيض.

7- الأطعمة المخللة.

8- اللحوم الحمراء.

هذا الخبر منقول من : صدى البلد










اهم الاخبار
شارك بتعليقك
فيسبوك ()
كتب بواسطة emil
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.