الحق والضلال الحق والضلال
البحث


10 معلومات قد لا تعرفها عن البابا فرنسيس

منذ 6 شهر
February 5, 2019, 6:55 am بلغ
10 معلومات قد لا تعرفها عن البابا فرنسيس

الكثير من الأحداث والمواعيد التي شهدتها الإمارات في عام 2019، كان أبرزها على الإطلاق استقبال شيخ الأزهر فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، بالإضافة إلى قداسة البابا فرنسيس بابا الكنيسة الكاثوليكية، في خطوة إماراتية، تؤكد على مبدأ احترام جميع الأديان وسبل الحوار وقبول الآخر والتعددية الثقافية.   وبالتزامن مع إعلان هذا عامًا للتسامح، استقبل الشيخ محمد بن زايد، ولى عهد أبوظبى، بابا الفاتيكان البابا فرنسيس خلال زيارته الأولى لدولة الإمارات ودول الخليج، حيث يشارك فى لقاء الأخوة الإنسانية مع شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب. 
ونشر حساب لقاء الأخوة الإنسانية، عبر تويتر، معلومات عن البابا فرانسيس في فيديو تحت عنوان: «يتحدث ثماني لغات إليك عشر معلومات قد لا تعرفها عن قداسة البابا فرنسيس، بابا الكنيسة الكاثوليكية».
يتحدث ثماني لغات
إليك  معلومات قد لا تعرفها عن قداسة البابا فرنسيس، بابا الكنيسة الكاثوليكية. 
    
وذكرالفيديو أن البابا ولد عام 1936 باسم خورخى ماريو بيرجوليو، ويعتبر أول بابا للكنيسة من الأمريكتين وله أصول إيطالية، وهو بابا الكنيسة الكاثوليكية رقم 266. 
      وكان قد حصل على دبلوم فنى كيميائى من مدرسته الثانوية، وامتهن الحراسة والتنظيف ليجنى كفايته من المال قبل أن يلتحق بالرهبة اليسوعية.     فى الثلاثينيات من عمره قام بتدريس الأدب وعلم النفس فى مدارس ثانوية يسوعية، وكان يحب الرقص فى شبابه خاصة رقصة التانجو، ويشجع فريق "سان لورينزو دوألماجرو" الأرجنتينى لكرة القدم، ويتحدث 8 لغات.       وتابع: «اليوم يعتبر قداسة البابا فرنسيس القائد الروحى للكنيسة الكاثوليكية التى يتبعها 1.1 مليار نسمة».     نقلا عن صوت الامه














اهم الاخبار
شارك بتعليقك
فيسبوك ()


احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

كتب بواسطة soha
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.