الحق والضلال الحق والضلال
البحث


العودة الى الرئيسية

حدث تاريخي.. ماذا قالت الصحف العالمية عن إقامة القداس الإلهي بحضور البابا فرنسيس في أبو ظبي؟

منذ 3 شهر
February 5, 2019, 3:54 pm
بلغ عن المحتوى
حدث تاريخي.. ماذا قالت الصحف العالمية عن إقامة القداس الإلهي بحضور البابا فرنسيس في أبو ظبي؟



حجم الخط A- A+
جاء ترأس بابا الفاتيكان "فرنسيس"، اليوم الثلاثاء، صلوات القداس الإلهى من مدينة زايد الرياضية في أبوظبي، بدولة الامارات، وسط عدد غفير من الحضور، ليمثل حدث تاريخي يعكس سياسات الإمارات كدولة ترحب بالإخوة الإنسانية.


christian-dogma.com
واحتضنت المنصات الرئيسية لمدينة زايد الرياضية أكثر من 60 ألف شخص، والمناطق المجاورة أكثر من 85 ألف شخص، وتوافد آلاف الأشخاص على إستاد مدينة زايد الرياضية، استعدادا للقداس الذي أحياه قداسة البابا فرنسيس بابا الفاتيكان، ليصل عدد الجمهور إلى 135 ألف شخص أتوا من مختلف أنحاء الخليج العربي ومناطق مختلفة من العالم للمشاركة في القداس التاريخي الذي تشهده الجزيرة العربية لأول مرة.

وردد الحضور صلاة الاعتراف بالخطايا مع بدء ‎القداس التاريخي، فيما قامت ‎الجوقة بترنم نشيد المجد لله في العلا.

وبحسب الإحصائيات الرسمية يقيم بالإمارات مليون شخص يعتنقون المسيحية علي الطائفة الكاثوليكية والتي يترأسها البابا فرنسيس.

واختتمت صلوات القراءة الأولى لرساله بولس الرسول لأهل فيلبي، لتبدأ بعدها صلوات المزمور 84، ثم الكورال بتلاوة نشيد هليلويا.

واستطاعت مدينة زايد الرياضية النجاح في التنظيم الذي يليق بالضيف الكبير الحبر الأعظم البابا فرنسيس، الأمر الذي نقلته أكثر من 700 وسيلة إعلامية عالمية شهدت وقائع القداس الإلهي لبابا الفاتيكان بأبوظبي، حيث انتشرت الشاشات العملاقة واللافتات المرحبة بقداسته.


christian-dogma.com
كما تصدرت فعاليات زيارة البابا الفاتيكان وفضيلة شيخ الازهر، عناوين الصحف الإماراتية الصادرة صباح اليوم الثلاثاء، التي استعرضت تطورات الحدث التاريخي؛ مابين عناوين "العالم على موعد مع القداس التاريخي"، ذكرت صحيفة "البيان" أن الآلاف يتوافدون من مختلف أنحاء العالم إلى استاد مدينة زايد الرياضية في ساعات مبكرة من نهار اليوم للمشاركة في "القداس التاريخي" الذي يحييه قداسة البابا فرنسيس بابا الكنيسة الكاثوليكية.

وأوضحت صحيفة "الإمارات اليوم" أن مدينة زايد الرياضية بأبوظبي اكتست بوشاح المحبة والسلام استعدادا للقداس الذي يأتي بعد ساعات على توقيع بابا الكنيسة الكاثوليكية وشيخ الأزهر الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، وثيقة تاريخية تهدف إلى تعزيز قيم التسامح والعيش المشترك والسلام العالمي.

اما صحيفة "الاتحاد" تناولت توقيع قداسة البابا فرنسيس بابا الكنيسة الكاثوليكية وفضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف "وثيقة الأخوة الإنسانية" التي تهدف إلى تعزيز العلاقات الإنسانية وبناء جسور التواصل والتآلف والمحبة بين الشعوب .

كما ذكرت صحيفة "ناشيونال" الإماراتية أن ملعب مدينة زايد سيستضيف أول قداس لبابا الفاتيكان فى شبه الجزيرة العربية، وأضافت أن القداس العام لبابا الفاتيكان فرانسيس الذى سيجرى فى 5 فبراير القادم فى أبو ظبى يمكن أن يشهده بشكل مباشر نحو 120 ألف شخص.

كما نقلت الصحف العالمية الحدث التاريخي، من خلال مانشيتاتها، منذ بداية الزيارة وحتى واختتام قداسة البابا فرنسيس زيارته إلى الإمارات عقب إقامة القداس، بمراسم توديع رسمية في مطار أبوظبي الدولي.


https://youtu.be/31tyC-a2OMM
 

هذا الخبر منقول من : اهل مصر










اهم الاخبار
شارك بتعليقك
فيسبوك ()
كتب بواسطة Shero
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.