الحق والضلال الحق والضلال
البحث

تابعنا على



العودة الى الرئيسية

4 فيتامينات إذا لم تتوفر في جسمك لن تستطيع إنقاص وزنك

منذ 2 اسابيع
February 6, 2019, 3:15 pm
بلغ عن المحتوى
4 فيتامينات إذا لم تتوفر في جسمك لن تستطيع إنقاص وزنك

صورة أرشيفية

هناك بعض الفيتامينات التي تساعد الجسم على إنقاص الوزن، فإذا لم يؤد نظامك الغذائي الصحي وممارسة الرياضية إلى نتائج، فقد يكون جسمك بحاجة الى نوع واحد او اكثر من الفيتامينات او العناصر الغذائية الأساسية.

لذلك قدم الدكتور خالد يوسف خبير التغذية ، هذه الفيتامينات التي يحتاج اليها الجسم و إهميتها إليك ابرزها:

1فيتامين د:
عند انخفاض الفيتامين د، سيحول جسمك السكر إلى دهون بدلًا من الطاقة، فكشفت الدراسات أن مستويات الفيتامين د. أقل عند الأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن وكذلك عند الأشخاص غير النشيطين جسديًا، وهذا النقص هو سبب شائع للبدانة ومتلازمة نقص التمثيل الغذائي.

2الحديد:
كشفت إحدى الدراسات علاقة تراكم الدهون في محيط الخصر وزيادة وزن الجسم بنقص الحديد، من يعانون من نقص الحديد قد يواجهون صعوبة في فقدان الوزن وبالتالي، فإن ظبط نسبة الحديد يمكن أن يساعد في إنقاص الوزن.

3المغنيسيوم:
المغنيسيوم معدن أساسي يمكن أن يريح عضلاتك، يساعدك على الشعور بالهدوء، ويحسن نومك،وكل هذه الأمور يمكن أن تساعدك على إنقاص الوزن فقلة النوم عامل أساسي في زيادة الوزن.

4الألياف:
الألياف تساعدك على تناول كميات أقل من الطعام، وتهدئة الجوع، وفقدان الوزن إضافة إلى ذلك، يمكنها أن تعزز البكتيريا المفيدة في أمعائك، ارفعي مستوى الألياف في نظامك الغذائي عن طريق تناول المزيد من الحبوب الكاملة والفواكه والخضراوات.

هذا الخبر منقول من : صدى البلد










اهم الاخبار
شارك بتعليقك
فيسبوك ()
كتب بواسطة emil
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.