الحق والضلال الحق والضلال
البحث

تابعنا على



العودة الى الرئيسية

فتاه مسيحيه تكتب مقال تهز به مواقع التواصل الاجتماعى وهجوم رهيب عليها بسببه

منذ 2 شهر
February 6, 2019, 5:31 pm
بلغ عن المحتوى
فتاه مسيحيه تكتب مقال تهز به مواقع التواصل الاجتماعى وهجوم رهيب عليها بسببه

مواضيع عامه
قامت هذه الفتاه بكتبت هذا المقال والتى تتكلم فيه عن الاسلام والمسيحييه وهل أن مصدر المسيحية والإسلام هو نفس الإله وردت على هذا الموضوع بهذا المقال اثراه جيدا واترك تعليقك 




تكملت المقال 
يوحد الإسلام كل شيء تحت الدين. انه يرفض العلمانية. لا يوجد فصل بين الجامع والدولة في الإسلام. أنشأ محمد أول دولة إسلامية في المدينة. وكان هو أول زعيم لها. لم تؤيده القبائل اليهودية في المدينة. لذلك، نفي اثنين منهم وقتل رجال القبيلة الثالثة. عند موته في 8 حزيران (يونية)، 632 م، حكم محمد الجزء الأكبر من شبه الجزيرة العربية. في غضون 100 سنة بعد موته، أنشأت الجيوش العربية الإسلامية امبراطورية اسلامية شاسعة تمتد من وسط آسيا إلى شمال الهند والشرق الأوسط وشمال أفريقيا وأيبيريا. عاش العرب المحتلون في البداية في مدن حاميات عسكرية في ثراء. تمتعوا بنمط الحياة الجديدة التي دعمتها الضرائب على الأراضي المحتلة، وغنائم الحملات العسكرية المتواصلة.
دعا الإسلام أهل الكتاب (اليهود والمسيحيين) "أهل الذمة" أو "الشعوب المحمية" في المناطق المحتلة، واعتبرهم أقل شأنا من المسلمين. منعوا من نشر دينهم ومن بناء أماكن جديدة للعبادة. كانوا مطالبين بدفع الجزية، المفروضة على غير المسلمين فقط. في أماكن كثيرة، وعصور مختلفة، كان مطلوبا من الذمي إرتداء ملابس مميزة، وكان يحظر عليه حمل السلاح. كان وصمة عار وضع الذمي واحدة من العوامل التي أجبرت العديد من غير المسلمين على اعتناق الإسلام.
أركان الإسلام الخمسة هي:
1. الشهادة الإسلامية: "لا إله إلا الله، ومحمدا رسول الله." تلاوة الشهادة في وجود مسلم يجعل الشخص مسلما. عندما يولد الطفل، يهمس والده أو جده الشهادة في أذنه ليجعله مسلما.
2. خمس صلوات طقسية في اليوم بعد طقس الوضوء الذي يتطلب غسل جميع الأجزاء المكشوفة من الجسم بالماء أو بالرمل، إذا لم يتوفر الماء (المائدة 5: 6). إذا لمس مسلم غير مسلم بعد وضوئه تنجس، وينبغي أن يؤدي الوضوء مرة أخرى.
3. الزكاة (الصدقة الإجبارية).
4. صيام شهر رمضان. خلال شهر رمضان بأكمله، كل مسلم يتجاوز عمره 14 سنة يجب أن يمتنع عن الأكل والشرب والتدخين والجماع من الفجر الى غروب الشمس. عدم الصيام بدون عذر شرعي هو خطيئة لا تُغفر (البقرة 2: 183-187). يتبع الإسلام تقويما قمريا. السنة القمرية أقصر من السنة الميلادية بأحد عشر أو اثني عشر يوما. وبالتالي، فإن شهر رمضان يحل في مختلف فصول السنة.
5. الحج إلى مكة على الأقل لؤلك الذين يستطيعون تحمل نفقات الرحلة (آل عمران 3: 97).
بالإضافة إلى ذلك ، حث محمد في المدينة المسلمين على الانخراط في الجهاد المسلح ضد غير المسلمين.
الممارسات الدينية للإسلام تركز على طقوس سطحية فارغة جافة لا تؤثر على الحالة الروحية الداخلية للشخص.
المسيحية
يقدم الكتاب المقدس حق الله في شخص كلمته المتجسد، السيد المسيح. هو الحق الوحيد للإله الحي: "وَالْكَلِمَةُ صَارَ جَسَداً وَحَلَّ بَيْنَنَا وَرَأَيْنَا مَجْدَهُ مَجْداً كَمَا لِوَحِيدٍ مِنَ الآبِ مَمْلُوءاً نِعْمَةً وَحَقّاً" (يوحنا 1: 14؛ 14: 6).
حياة وموت وقيامة السيد المسيح تشكل أساس المسيحية. يتركز الإيمان المسيحي على السيد المسيح. السيد المسيح هو أهم إعلان لله عن ذاته في التاريخ. لقد أظهر الله ذاته في تاريخ البشرية بشخص إلهي، وليس بكتاب. كل شيء من الله، وبالله. الله هو الموحي والمُوحى به، الآب وكلمته، الابن. الروح القدس للإله الحي هو قوته العاملة في الكنيسة المسيحية. إله متسامي جدا. ورغم ذلك، هو يملأ الكون ويهتم بشئون البشر وفعال في التاريخ البشري. في المسيح ، يولد المؤمن المسيحي ولادة جديدة، ويسمو بالنعمة. التجديد الروحي والتقديس الداخلي التدريجي ليصبح مثل السيد المسيح هما محور حياة المؤمن بالمسيح.
الايمان المسيحي الحقيقي يتكون من ثلاثة عناصر أساسية: العنصر الفكري (القبول العقلي للعقائد المسيحية الأساسية)، العنصر العاطفي (رباط المحبة بين الله والشخص)، والعنصر الإرادي (الالتزام الكامل بإتباع تعاليم السيد المسيح). وبالتالي، الايمان المسيحي الحقيقي يشمل الإنسان بأكمله: عقله، وعاطفته، وإرادته. الحياة المسيحية ترتكز على محبة الله الحي الحقيقي، ومحبة الآخرين.
تعاني جميع الديانات الكبرى من الطائفية والانقسامات بأشكال مختلفة متفاوتة. يمتلك جميع المسيحيين كنز المسيح في بشريتهم الضعيفة الناقصة (كورنثوس الثانية 4: 7). هناك ثلاثة مذاهب مسيحية رئيسية: الأرثوذكسية والكاثوليكية والبروتستانتية. من المتوقع أن الايمان المسيحي الذي يتبعه ما يقرب من 2.2 بليون من البشر أن يكون له مذاهب مختلفة. الإختلافات متأصلة في الطبيعة الساقطة للبشرية. هناك اختلافات بين هذه المذاهب. لا نحاول التقليل من أهمية هذه الإختلافات. ومع ذلك، فمن المهم التأكيد على حقيقة أن كل المذاهب المسيحية، بما في ذلك العديد من الطوائف البروتستانتية المحافظة، يؤمنون بنفس المبادئ الأساسية للدين المسيحي، مثل: الوحي الإلهي للكتاب المقدس، الثالوث الأقدس، لاهوت السيد المسيح، ميلاد المسيح من العذراء، معجزات المسيح، صلب المسيح وقيامته، المجيء الثاني للسيد المسيح في مجد وقوة، عمل الروح القدس، الخلاص، قيامة الموتى، الدينونة، إلخ. ما يوحد بين مختلف المذاهب المسيحية هو أعظم بكثير مما يفرق بينهم.
المقال الموضوع يعبر فقط عن رأي صاحبه وليس بالضرورة عن رأي أو اتجاه الموقع 










شارك بتعليقك
فيسبوك ()
كتب بواسطة gege
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.