الحق والضلال الحق والضلال
البحث


الولايات المتحدة تعتزم شراء أسلحة إسرائيلية

منذ 4 شهر
February 7, 2019, 7:03 am بلغ
الولايات المتحدة تعتزم شراء أسلحة إسرائيلية

ذكر موقع «سكاي نيوز عربية»، تقريرا بعنوان «الولايات المتحدة تعتزم شراء أسلحة إسرائيلية».

وأشار موقع «سكاي نيوز عربية»، إلى أن الجيش الأمريكي، أعلن الأربعاء، إلى أنه ينوي شراء منظومتين من نوع "القبة الحديدية" للدفاع الجوي القادرة على اعتراض صواريخ قصيرة المدى، والتي طوّرتها إسرائيل بدعم مالي من الولايات المتحدة. 

وقال المتحدث باسم الجيش، الكولونيل باتريك سيبر، إن الصفقة ستلبي حاجة على المدى القصير لحماية جنود أمريكيين من "نيران غير مباشرة" مثل الصواريخ وقذائف الهاون، فيما لم يتخذ أي قرار بعد بشأن موقع نشر هاتين المنظومتين.

وتابع المتحدث في بيان: أنه سيتم تقييم القبة الحديدية واختبارها "كمنظومة متاحة حاليا لحماية جنود أميركيين منتشرين من مجموعة كبيرة من تهديدات النيران غير المباشرة أو التهديدات الجوية".

وأدخل سلاح الجو الإسرائيلي منظومة القبة الحديدية إلى الخدمة في عام 2011، وهو غالبا ما يعتمد عليها لإحباط هجمات صاروخية من قطاع غزة ومناطق أخرى.

هذا الخبر منقول من : صدى البلد














شارك بتعليقك
فيسبوك ()


احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

كتب بواسطة soha
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.