الحق والضلال الحق والضلال
البحث


هذا ما قالة رئيس الطائفة الإنجيلية عن قداسة البابا تواضروس

منذ 6 شهر
February 9, 2019, 10:14 pm بلغ
هذا ما قالة رئيس الطائفة الإنجيلية عن قداسة البابا تواضروس

هذا ما قالة رئيس الطائفة الإنجيلية عن قداسة البابا تواضروس
 
قال القس الدكتور أندريا زكي رئيس الكنيسة الانجيلية بمصر، نحن نسعى في كنيستنا إلى مجتمع وكنيسة تتمتع بالصلابة قادرة أن تؤسس على المتانة والمرونة"مؤكدا أنه لكي نتمتع بمجتمع يتصف بهذه السمات يجب توافر مبدأ الشفافية.
وأوضح "زكي" أن مجتمعاتنا تفتقد سمات مسيحية كثيرة وذلك لأن بعضنا يفصل بين العقيدة والسلوك، خلال احتفال مجلس كنائس مصر، بمرور 6 سنوات على تأسيسه وذلك بالكلية الإكليريكية الكاثوليكية بالمعادي اليوم.
كما وجه شكر خاص الى قداسة البابا تواضروس، الذي يدعم ويؤمن بمبدأ التكامل ويساعد ويساهم على استيعاب الجميع و ومنح الفرص للكل، ولدية مفهوم عميق بالكفاية ويبني رؤية عميقة بالتماسك الروحي والاجتماعي.
وحضر هذا اللقاء رؤساء الكنائس ، قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية للأقباط الأرثوذكس والقس أندريا ذكى رئيس الطائفة الإنجيلية و البطريرك إبراهيم إسحق بطريرك الأقباط الكاثوليك ورئيس مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في مصر، والبطريرك ثيودورس بابا وبطريرك الإسكندرية للروم الأرثوذكس والمطران منير حنا مطران الكنيسة الأسقفية في مصر.
وحضر اللقاء أعضاء اللجنة التنفيذية التي يترأسها في هذه الدورة الجانب الكاثوليكي ويمثلها القمص بيشوى رسمي ويلقي الأمين العام السابق القس الدكتور رفعت فتحي وهو ذاته الأمين العام المشارك عن الكنيسة الإنجيلية تقريره عن الفترة الماضية.
وتسلم الأمين العام الجديد عن الكنيسة الكاثوليكية الأب الدكتور بولس جرس أمانة المجلس.
وهذا المجلس ينسق العمل الرعوي بين الكنائس الخمس لخدمة مؤمنيها والمجتمع.
وتنص لائحة إنشاء المجلس، أن تكون مدة رئيس اللجنة التنفيذية سنتين، وبحسب الترتيب الدورى للكنائس الخمس، وتختاره كنيسته من بين ممثليها.

هذا الخبر منقول من : الشروق














شارك بتعليقك
فيسبوك ()


احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

كتب بواسطة GoMaNa
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.