صحيفة ديلي ميل تفجر تفاصيل أخطر عملية تجسس ضد إيران نفذها الموساد واستخبارات أمريكا وبريطانيا

منذ 2 سنه
February 10, 2019, 7:34 pm
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news

موضوع





فجرت صحيفة ديلي ميل البريطانية اليوم، الأحد، مفاجأة من العيار الثقيل، وكشفت عن تفاصيل أخطر عملية جاسوسية ضد إيران نفذها جهاز المخابرات الخارجية الإسرائيلي الموساد وجهاز الاستخبارات البريطاني إم.إي.6 ووكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية سي.آي.إيه .

وقالت الصحيفة نقلًا عن مصادر أمنية، إن الأجهزة الثلاثة نفذت عملية تهريب فيزيائي إيراني متخصص في الأسلحة النووية، وأدخلته إلى الأراضي البريطانية مطلع العام الجاري، بعد أن كان متخفيًا كلاجئ على متن أحد قوارب اللاجئين التي تدخل البلاد عبر القناة الإنجليزية.

وأضافت ديلي ميل أن العالم الإيراني لديه معلومات حساسة تخص البرنامج النووي الإيراني، وكان له دور كبير في عملية اغتيال عالم الفيزياء النووية، مصطفى أحمدي روشن، في طهران عام 2012، حينما تم إلصاق قنبلة بسيارته من قبل راكبي دراجة نارية.

وكشفت المصادر عن أن عملية تهريبه بدأت بشكل رسمي في أكتوبر العام الماضي، وتمكن الموساد من إخراجه من إيران وإدخاله إلى الأراضي التركية، قبل أن يبدأ رحلته الطويلة إلى بريطانيا، إلا أن الخطة كادت أن تفشل بعد إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب خروجه من الاتفاق النووي الإيراني، الذي تدعمه المملكة المتحدة.

من جانب آخر، ذكرت صحيفة صنداي إكسربس البريطانية أن أجهزة الاستخبارات البريطانية لم ترغب في أن تظهر أمام العالم بأنها تحتضن أحد الإيرانين، إلا أن غيابه لوحظ بسرعة داخل إيران، وتلقت إم.آي.6 معلومات بأن وحدة من الحرس الثوري الإيراني بدأت في التحرك للبحث عن العالم الإيراني.

وحقق ضباط إم.آي.6 مع العالم الإيراني قبل أن يتم ترحيله إلى الولايات المتحدة، فيما لم تكشف المصادر عن أي تفاصيل أخرى حول العملية.

هذا الخبر منقول من : صدى البلد




كتب بواسطة roromoha
احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play