الحق والضلال الحق والضلال
البحث


قصة نجاح مينا رغيد المسيحية التي رفضت جامعة الموصل تعيينها بسبب إعاقتها

منذ 10 شهر
February 11, 2019, 12:19 pm بلغ
قصة نجاح مينا رغيد المسيحية التي رفضت جامعة الموصل تعيينها بسبب إعاقتها



نظمت إيبارشية السريان الأرثوذكس، فى الموصل وكركوك وإقليم كردستان، برئاسة المطران مار نيقوديموس داوود متى مؤتمر صحفى لـ " مينا رغيد" الفتاة الكفيفة والتى تم رفض تعيينها بجامعة الموصل بسبب إعاقتها.

وأعربت خريجة كلية الآداب - قسم اللغة العربية، الأولى على جامعة الموصل للعام الدراسي 2017/2018، عن أسفها وحزنها بسبب المعاملة التي لاقتها خلال تسيير إجراءات تعيينها، قائلة: "تركوا كل ما حققته من نجاحات، واعترفوا فقط بأنهم أمام حالة مرضية".

وأضافت: عشت في الجامعة 4 سنين دون أن أشعر بأنني من ذوي الاحتياجات الخاصة، بفضل أساتذتي، وكل من ساعدني من منتسبين في الجامعة، مستطردة: "عشتُ على أمل أن أكون الأولى على كليتي، لكي أخدم الطلبة في هذه الكلية الغالية، كليةُ الآداب، وأصبح أستاذةً فيها، ولكنني تفاجأتُ في إجراء معاملة التعيين، بأن هناك فحصاً طبياً، وعندما خضعتُ للفحص الطبي، قالوا لي إنكِ لا تصلحين للتعيين".

وتابعت " رغيد": "لقد تركوا كل شيء، تركوا معدلي البالغ 98%، تركوا شهاداتي التقديرية التي كُرمتُ بها من قبل رئيس الجامعة، وكذلك وزير التعليم العالي والبحث العلمي، ولم يعترفوا بها، ولكنهم اعترفوا فقط بأنهم أمام حالة مرضية، مع أنني الطالبة التي حصلت على المرتبة الأولى في الجامعة".

وأردفت قائلةً: "الحمدلله، بفضل الله، ومساعدة سيدنا الغالي "المطران مار نيقوديموس"، وكذلك الكنيسة، كان هناك تجاوب، واستطاع سيدنا إيصال صوتي".

واختتمت: "اليوم كان هناك تجاوب من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، وأنا أقدم شكري واحترامي للوزارة، ولسيدنا وللكنيسة، لأنهم أوصلوا صوتي، فقد كان هدفي إيصال صوتي، لكي تستفيد الحالات المماثلة في المستقبل، وتكون معاملتهم مختلفة عن المعاملة التي لاقيتها".

وكانت وزارة الصحة والبيئة العراقية قد أصدرت، توضيحاً بخصوص الفتاة "الكفيفة"، مينا رغيد، مشيرةً إلى أنه "لا مانع فني أو قانوني يمنع من تعيين من لديهم حالات صحية خاصة بوظائف معينة"، إلا أن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أوضحت أن "اللجنة الطبية في وزارة الصحة، اعترضت على تعيينها"، فيما وجَّه وزير التعليم العالي والبحث العلمي، قصي السهيل، بتعيين مينا رغيد خريجة كلية الآداب/قسم اللغة العربية، الأولى على جامعة الموصل للعام الدراسي 2017/2018

هذا الخبر منقول من : البوابه نيوز











شارك بتعليقك
فيسبوك ()


احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

كتب بواسطة Shero
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.