الحق والضلال الحق والضلال
البحث


فور وصوله للاثيوبيا .الرئيس السيسي يضع النقط ع الحروف في مشروع سد النهضه وماتم التوصل اليه يعلنه وزير الخارجيه علي الهواء

منذ 4 شهر
February 11, 2019, 1:00 pm بلغ
فور وصوله للاثيوبيا .الرئيس السيسي يضع النقط ع الحروف في مشروع سد النهضه وماتم التوصل اليه يعلنه وزير الخارجيه علي الهواء


أعلن سامح شكري، وزير الخارجية، أنه سيتم استئناف اللقاءات والمشاورات بين مصر وإثيوبيا والسودان ، في القاهرة يوم 20 فبراير الجاري، مؤكدًا أن الاجتماع الذي سيتم عقده هدفه الوصول إلى اتفاق نهائي حول أزمة سد النهضة.

وأوضح خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "الحكاية"، المذاع على قناة "إم بي سي مصر"، تقديم الإعلامي عمرو أديب إن الاجتماع الثلاثي الذي عقد على هامش القمة الإفريقية في أديس أبابا، بين الرئيس عبدالفتاح السيسي والرئيس السوداني عمر البشير ورئيس وزراء إثيوبيا أبي أحمد، أمس الأحد، حول سد النهضة كان إيجابيًا، وأعاد إرساء المبادئ التي تم الاتفاق عليها في عام 2015، بعدم الإضرار بالمصلحة المائية المصرية، والعمل على استفادة إثيوبيا من مواردها المائية، لافتًا إلى أن الاجتماع أعاد التواصل بين الدول الثلاث بعد الجمود في المشاورات الفنية خلال الـ8 أشهر الماضية.

وتابع : "كل طرف من الدول الثلاث مصر وإثيوبيا والسودان يعرف جيدًا مصالح الطرف الآخر، وعلينا الوصول إلى نقطة تحقق المصالح المشتركة بشكل متوازي وتحقيق التوافق.

https://youtu.be/O33Z9Psor-s

 

هذا الخبر منقول من : صدى البلد














شارك بتعليقك
فيسبوك ()


احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

كتب بواسطة Shero
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.