الحق والضلال الحق والضلال
البحث


نكشف عن قرار النيابة ضد طلبة الازهر المتهمين باهانة الاقباط و القداس

منذ 4 شهر
February 11, 2019, 1:37 pm بلغ
نكشف عن قرار النيابة ضد طلبة الازهر المتهمين باهانة الاقباط و القداس

موضوع


نكشف عن قرار النيابة ضد طلبة الازهر المتهمين باهانة الاقباط و القداس
 
أصدرت نيابة الزقازيق الكلية، بإشراف المستشار محمد القاضي، المحامي العام لنيابات جنوب الشرقية، اليوم الاثنين، قرارًا بحبس أربعة طلاب بجامعة الأزهر، 4 أيام على ذمة التحقيقات؛ على خلفية اتهامهم ببث ونشر مقطع فيديو أثار الجدل عبر موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» لطلاب يسخرون من ترانيم دينية للأقباط، تحركت على إثره الأجهزة الأمنية بعد التأكد من صحته، وألقت القبض على المتهمين الأربعة، والذين تبين قيامهم بتصويره وبثه عبر شبكة الإنترنت بعنوان «4 طلاب في الأزهر يسخرون من الأقباط». 
وأشار بيان صادر عن وزارة الداخلية، إلى أن جهود البحث حددت المشاركين في الفيديو وتوصلت إلى أنهم مقيمون بمنطقة «صفط الحنا» التابعة لدائرة مركز أبو حماد بمحافظة الشرقية، وضبطوا واعترفوا بتصوير المقطع بتاريخ 31 يناير الماضي، بمنزل أحدهم ويُدعى «ال.م.س» طالب بأحد المعاهد بمدينة 6 أكتوبر.
وأضافوا فى اعترافاتهم، أن أحدهم، ويُدعى «م.ح.ف» طالب بإحدى الكليات فرع جامعة الأزهر بالشرقية، بث الفيديو عبر قناته على موقع «يوتيوب» بغرض المزاح دون قصدهم الإساءة للديانة المسيحية، وعقب استشعار الأخير بتصاعد الموقف قام بإزالته، وبث فيديو آخر لهم أبدوا خلاله اعتذارهم عما بدر منهم.
وتبين أن الفكرة الفيديو تولدت من خلال اعتياد الطلاب مطالعة صفحة إلكترونية بعنوان (primo) بموقع «فيسبوك»، والتي تبث منشورات وتعليقات ساخرة بكل المجالات.

هذا الخبر منقول من : التحرير














شارك بتعليقك
فيسبوك ()


احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

كتب بواسطة GoMaNa
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.