الحق والضلال الحق والضلال
البحث

تابعنا على



العودة الى الرئيسية

4 توابل للتحكم في سكر الدم لدى مرضى السكر..

منذ 1 اسابيع
February 12, 2019, 4:49 am
بلغ عن المحتوى
4 توابل للتحكم في سكر الدم لدى مرضى السكر..

وجدت الأبحاث أن للتوابل خصائص مضادة للأكسدة، ومضادات حيوية قوية تفيد الصحة العامة، ومن المعروف أن بعض التوابل تتميز بقدرتها على إدارة وتنظيم مستويات السكر في الدم بطريقة فعالة.

فيما يلي قائمة بعض التوابل التي يمكن إضافتها إلى النظام الغذائي لإدارة مرض السكري، وفق موقع "إن دي تي في" الإلكتروني:

1- الكركم

يتمتع بخصائصه العلاجية المضادة للالتهابات والبكتيريا، ويعتبر هذا النوع من التوابل ممتازاً لتعزيز المناعة وصحة الجلد، ووفقاً لدراسة نشرت في مجلة الطب التكميلي والطب البديل في أمريكا، فإن المركب النشط في الكركم، الكركمين يساعد على تقليل مستوى الجلوكوز في الدم، ويقلل من المضاعفات المرتبطة بالسكري.

2- القرنفل

يتمتع القرنفل بخصائصه المطهرة، إضافة إلى خصائصه المبيدة للجراثيم ويوفر فوائد صحية للحفاظ على مستويات معتدلة للسكر في الدم.

3- الثوم

وفقاً لدراسة نشرت في مجلة "فيتو ميديسن"، فأن زيادة استهلاك الثوم تحافظ على مستويات معتدلة للسكر في الدم، لذا ينصح الأطباء بإضافة كمية كافية من الثوم إلى النظام الغذائي لمرضى السكري.  

4- القرفة

القرفة، مانع للتأكسد وتساهم في تخفيض نسبة السكر في الدم، ويمكن تناولها مع الشاي للتخفيف من حدة مذاقها.

نصف الدنيا










اهم الاخبار
شارك بتعليقك
فيسبوك ()
كتب بواسطة Heba
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.