الحق والضلال الحق والضلال
البحث

تابعنا على



العودة الى الرئيسية

رقم مهول لتكلفة استيراد هدايا الفلانتين وسعر الدبدوب يصل لهذا الرقم

منذ 1 اسابيع
February 12, 2019, 12:19 pm
بلغ عن المحتوى
رقم مهول لتكلفة استيراد هدايا الفلانتين وسعر الدبدوب يصل لهذا الرقم

كشف بركات صفا نائب رئيس شعبة لعب الأطفال فى الغرفة التجارية بالقاهرة، تراجع مبيعات الجملة لهدايا عيد الحب بنسبة 30 % عن العام الماضى، مشيرا إلى أن مبيعات التجزئة لهدايا عيد الحب تكون حوالى 48 ساعة فقط، أى أن المبيعات تبدأ من يوم 13 وحتى يوم 15 بأقصى حد.
وأضاف صفا فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن أكتر أنواع الهدايا التى عليها طلب خلال احتفالات "الفلانتين" لعب الفرو الحمراء "الدباديب" والتى يتراوح سعرها ما بين 75 جنيها ويصل إلى 600 جنيه للدبدوب الجامبو، وهو الذى يصل حجمه لطول الشخص.
وأشار نائب رئيس شعبة لعب الأطفال، إلى أن ساعات اليد التى يتم تزيينها باللون الأحمر تأتى فى المرتبة الثانية من حيث الإقبال عليها، وتباع ما بين 120 إلى 200 جنيه للقطعة، وفى المركز الثالث التحف والهدايا والتى تبدأ أسعارها من 150 إلى أكثر.
وقال بركات صفا، أن الاستيراد متراجع جدا عقب صدور القرار 43 والخاص بتسجيل المصانع الموردة لمصر، كاشفا أن حجم استيراد "الدباديب" قد يصل إلى 5 ملايين دولار سنويا، لكن حجم استيراد لعب الأطفال والهدايا يسجل 55 مليون دولار سنويا.
وأشار صفا إلى إن الإنتاج المصرى من الهدايا واللعب لا يصل 10 % سنويا وأغلب المواد الخام يتم استيرادها من الخارج، لافتا إلى أننا فى حاجة إلى زيادة القيمة المضافة فى هذه المنتجات.
ومن جانبه قال أشرف ناشد عضو شعبة لعب الأطفال والأدوات المكتبية فى غرفة القاهرة التجارية، إن مستلزمات الهدايا الخاصة باحتفالات عيد الحب والمصنعة فى مصر مستقرة منذ العام الماضى، لأن أغلبها يتم تصنيعه فى مصر مثل الشرائط الحمراء التى يتم لف الهدايا بها والقلوب الحمراء وإكسسوارات الهدايا.

هذا الخبر منقول من : اليوم السابع










اهم الاخبار
شارك بتعليقك
فيسبوك ()
كتب بواسطة Shero
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.