الحق والضلال الحق والضلال
البحث

تابعنا على



العودة الى الرئيسية

هذه الدولة ترفض منح الإماراتية هند البلوكي حق اللجوء .. تعرف على السبب

منذ 1 اسابيع
February 12, 2019, 12:33 pm
بلغ عن المحتوى
هذه الدولة ترفض منح الإماراتية هند البلوكي حق اللجوء .. تعرف على السبب

هذه الدولة ترفض منح الإماراتية هند البلوكي حق اللجوء تعرف على السبب
 
رفضت سلطات مقدونيا منح اللجوء للإماراتية هند البلوكي، التي قالت إن عائلتها هددتها لرغبتها في طلب الطلاق من زوجها، وتحتجزها السلطات حاليًا في مركز إيواء للمهاجرين، بحسب إذاعة "مونت كارلو" الدولية. 

وتقدمت هند البلوكي البالغة 42 عاما بطلب للجوء في مقدونيا في أكتوبر 2018 ، فيما رفضت وزارة الداخلية طلبها وقالت إن رغبتها في أن "تعيش حياة طبيعية" ليست سببا كافيًا لمنحها الحماية، ووافقت المحاكم على قرار السلطات الأسبوع الماضي في حكم نهائي.

وفي وقت سابق من هذا الشهر، نشرت البلوكي تسجيل فيديو على يوتيوب تتحدث فيه عن مشكلتها، وقالت في التسجيل: "لقد أتيت إلى مقدونيا هربا من دبي، لأن والدي وشقيقه الكبير وشقيقي هددوني أنهم سيحولون حياتي إلى جحيم، وكل ذلك فقط لأنني طلبت الطلاق".

كانت عفراء البسطي مدير عام مؤسسة دبي لرعاية النساء والأطفال أكدت علمها بقضية البلوكي معلنة دعمها للقضية، وأضاف في بيان "دبي وقيادتها وضعوا سياسات وقوانين لحماية النساء في مثل هذه الحالات، وقد عينت محامين مستعدين لمساعدة السيدة البلوكي وتوجيهها في هذه العملية"، وتابعت "إعادة لم شمل السيدة البلوكي وعائلتها تشكل أولوية بالنسبة لي".

قبلها، نشر نائب السفير الإماراتي في روما بيانا بشأن هذه القضية قال فيه "السفارة الإماراتية في روما، والمسؤولة عن العلاقات الدبلوماسية والقنصلية مع جمهورية مقدونيا، على اطلاع على منشورات السيدة البلوكي على مواقع التواصل الاجتماعي"، بحسب "سي ان ان".

وأضاف "ستعمل السفارة على جمع الأدلة المتعلقة بتعرضها لتهديدات غير قانونية وتمريرها للشرطة ليتم التحقيق بها بشكل كامل، طاقم السفارة مستعد لمساعدة السيدة البلوكي بكل الطرق الممكنة"

هذا الخبر منقول من : صدى البلد










اهم الاخبار
شارك بتعليقك
فيسبوك ()
كتب بواسطة GoMaNa
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.