الحق والضلال الحق والضلال
البحث

تابعنا على



العودة الى الرئيسية

الأمم المتحدة تنتقد قيودا فرضتها فرنسا

منذ 2 شهر
February 15, 2019, 3:57 am
بلغ عن المحتوى
الأمم المتحدة تنتقد قيودا فرضتها فرنسا

انتقد خبراء لدى الأمم المتحدة الإجراءات التقييدية التي يتخذها البرلمان والحكومة الفرنسية التي تعارض الحق في التظاهر، في ظل اندلاع احتجاجات أسبوعية للسترات الصفراء.
وذكرت صحيفة "فان مينوت" الفرنسية أن صور المتظاهرين المصابين في اشتباكات مع الشرطة باتت تلقي صدى كبيرا في الخارج، إذ أن خبراء في المجال الحقوقي لدى الأمم المتحدة انتقدوا موقف السلطات الفرنسية تجاه السترات الصفراء.
وفي بيان نشر أمس، أوضح الخبراء أن حق التظاهر في فرنسا بات مقيدا بشكل غير مناسب خلال الاحتجاجات الأخيرة للسترات الصفراء، موضحين أنه منذ بداية حركة الاحتجاجات في نوفمبر 2018، فقد تلقت المنظمة تقارير خطيرة عن الاستخدام المفرط للقوة.
وأشار البيان إلى أن أكثر من 1700 متظاهر أصيبوا في أحداث تظاهرات حول البلاد، منتقدا أنواع الأسلحة المستخدمة من الشرطة الفرنسية.
وعبر الخبراء عن قلقهم تجاه قانون مناهضة المخربين الذي مرره البرلمان الفرنسي، داعيين فرنسا لمراجعة سياستها بشكل يصون النظام العام مع حماية ممارسة الحريات.
هذا الخبر منقول من : صدى البلد










اهم الاخبار
شارك بتعليقك
فيسبوك ()
كتب بواسطة soha
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.