الحق والضلال الحق والضلال
البحث

تابعنا على



العودة الى الرئيسية

أشياء افعلها لتقلل فرص إصابتك بالقلب

منذ 1 شهر
February 17, 2019, 5:49 pm
بلغ عن المحتوى
أشياء افعلها لتقلل فرص إصابتك بالقلب

الحفاظ على صحة قلبك أمراً ضرورياً، خاصة إذا كان لديك عوامل خطر تزيد من فرص الإصابة ومن هذه العوامل السمنة أو التدخين أو غيرها، فى هذا التقرير نتعرف على 5 أشياء يجب أن تفعلها لتقلل فرص إصابتك بأمراض القلب، بحسب موقع "Patient".
christian-dogma.comصحة القلب 
 
5 أشياء افعلها لتقلل فرص إصابتك بأمراض القلب
 
 توقف عن التدخين
 
التوقف عن التدخين هو أكبر ميزة يمكن أن تقوم بها لجسمك وصحة قلبك بشكل خاص، و يمكنك استخدام طرق المساعدة على الإقلاع عن التدخين مثل بدائل النيكوتين فى البداية مع تقليل عدد السجائر التى تتناولها تدريجياً حتى تتوقف تماماً عن التدخين. 
كن نشيطاً
 
ممارسة الرياضة بانتظام له فوائد عديدة منها: تقوية قلبك وتقليل خطر الإصابة بالأزمات القلبية والسكتات الدماغية، كما إن التمارين التي تحمل الوزن تقلل من خطر الإصابة بهشاشة العظام ويمكن أن تحسن مزاجك وتقلل خطر الاكتئاب.
تحقق من ضغط الدم لديك
 
ارتفاع ضغط الدم من أكثر عوامل الخطر التى تسبب أمراض القلب وكذلك السكتة الدماغية، ولن تعرف أنك تعاني من ارتفاع ضغط الدم إلا إذا قمت بفحصه، ويمكن التحكم في ضغط الدم المرتفع بشكل فعال باستخدام الأدوية مع فحص ضغط الدم بانتظام وتقليل الملح فى نظامك الغذائى.
christian-dogma.comصحة قلبك
افحص الكولسترول
 
ارتفاع الكولسترول هو عامل خطر للنوبة القلبية، وهناك نوعان من الكولسترول الضار LDLوالكولسترول الجيد HDL، ويجب الحفاظ على مستويات منخفضة من الكولسترول السيئ حتى لا يتسبب هذا الأمر فى مشاكل صحية للقلب بسبب تراكم الكولسترول على جدران الشرايين، لذا تناول غذاء صحي للقلب يشمل المزيد من الفاكهة والخضار، استبدال الأطعمة المكررة للحبوب الكاملة ، واستبدال الزبدة أو الدهون المشبعة بزيت الزيتون.
إنقاص الوزن
 
الحفاظ على وزنك أمر ضرورى للحفاظ على صحة قلبك، لأن السمنة تزيد من خطر إصابتك بأمراض القلب.

هذا الخبر منقول من : اليوم السابع










اهم الاخبار
شارك بتعليقك
فيسبوك ()
كتب بواسطة gege
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.