الحق والضلال الحق والضلال
البحث


العودة الى الرئيسية

فوائد عصير التوت البري للنساء

منذ 2 شهر
February 22, 2019, 9:03 am
بلغ عن المحتوى
فوائد عصير التوت البري للنساء

للنساء عصير التوت البري يقضي على آلام المفاصل

أشارت دراسة علمية حديثة، إلى أن نصف لتر من عصير التوت البري ذي السعرات الحرارية المنخفضة يوميًا، يمكن أن يساعد النساء المصابات بالتهاب المفاصل الروماتويدي، بحسب ما أفادت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية.

وتقول الدراسة البرازيلية، إن النساء اللواتي تناولن عصير التوت البري لمدة 3 أشهر أظهرت تحاليلهن مستويات أقل من الأجسام المضادة التي تهاجم الجهاز المناعي وتؤذي المفاصل، كما أفادوا بوجود عدد أقل من المفاصل المتورمة والمؤلمة.
ويحتوي التوت البري على مضادات أكسدة يمكن أن تساعد في منع بعض من ردة الفعل المناعي الذي يسبب الألم وتصلب المفاصل، ويقول المشرف على الدراسة التي قادتها جامعة لوندرينا في البرازيل: “تشير الدراسة الحالية إلى أن عصير التوت البري يقلل من نشاط المرض، وبالتالي له آثار مفيدة لمرضى التهاب المفاصل الروماتويدي، على الرغم من أن هناك حاجة إلى إجراء دراسات أكبر وطويلة الأجل، من أجل التحقق بشكل قاطع من هذا التأثير”.
وقالت أيلسا بوسوورث، الرئيس التنفيذي للجمعية الوطنية لالتهاب المفاصل الروماتويدي: “هناك حاجة إلى إجراء المزيد من الأبحاث لإقرار استهلاك التوت البري كتدخل غذائي لعلاج التهاب المفاصل الروماتويدي”.

نصف الدنيا










اهم الاخبار
شارك بتعليقك
فيسبوك ()
كتب بواسطة Heba
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.