الحق والضلال الحق والضلال
البحث


تحــذيــر الأمم المتحدة من غزو أسراب الجراد لمصر والسعودية قريبا

منذ 4 شهر
February 23, 2019, 12:28 am بلغ
تحــذيــر الأمم المتحدة من غزو أسراب الجراد لمصر والسعودية قريبا

حذرت منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة "فاو" من غزو أسراب الجرادالمنتشرة بالسودان وإريتريا مصر والسعودية قريبا.

وذكرت، أن سقوط الأمطار الغزيرة على طول السهول الساحلية للبحر الأحمر في إريتريا والسودان، ساعدت الجراد على التكاثر، وزيادة أعداده بشكل كبير، وتكوين أسراب سريعة التنقل ما يعد تهديدا محتملا للمحاصيل والأمن الغذائي، موضحة أن هناك احتمالية لغزو أسراب من الجراد مصر والسعودية قريبا.

وأوضحت أن المزيد من أسراب الجراد متوجه للمملكة، مشيرة إلى أن الأمطار الناتجة عن حدوث إعصارين بها في 2014، أدت لتكاثر الجراد في صحراء الربع الخالي بالمملكة. 
وأوضحت أن الأشهر الثلاثة المقبلة حاسمة في السيطرة على حالة الجراد قبل بدء عملية التكاثر في الصيف، مؤكدة أن انتشاره يعتمد على المراقبة الفعالة في مناطق تكاثر الجراد. 
وفي يناير الماضي، غزت أسراب من الجراد بشكل مفاجئ مكة والمدينة، وتمكنت السلطات بالمملكة من القضاء عليها، وإزالتها من ساحات الحرم بعد موتها، كما تطهرت شبكات الصرف الصحى من أجل القضاء عليها في الأماكن التي تتكاثر فيها.     
هذا الخبر منقول من : موقع فيتو














شارك بتعليقك
فيسبوك ()


احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

كتب بواسطة soha
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.