الحق والضلال الحق والضلال
البحث


بعض التسهيلات للمواطنين المقيمين بالخارج لاستخراج جواز السفر للمصريين بفرنسا شاهد التفاصيل

منذ 5 شهر
March 1, 2019, 6:54 am بلغ
بعض التسهيلات للمواطنين المقيمين بالخارج لاستخراج جواز السفر للمصريين بفرنسا شاهد التفاصيل

كتبت - أنس الوجود رضوان
أعلنت القنصلية العامة لجمهورية مصر العربية في باريس، أن  مصلحة الجوازات والهجرة والجنسية أفادت بتقديم بعض التسهيلات للمواطنين المقيمين بالخارج، خاصة استخراج جوازات السفر .
1-السيدات اللاتي يتقدمن لاستخراج جواز سفر بشهادة ميلاد مميكنة ولا يحملن رقم قومى يتم استخراج جواز سفر لهن لمدة عام واحد فقط.
2-من يتقدم من الذكور لاستخراج جواز سفر بشهادة ميلاد مميكنة ولا يحمل بطاقة رقم قومي يتم منحه ميزة استخراج جواز سفر
لمدة ثلاث سنوات وذلك في حالة استخراجه الجواز لأول مرة ويتم بعدها منحه الجواز بعام واحد فقط إلى حين حصوله على بطاقة الرقم القومي حيث يمكن له حينها استخراج جواز السفر لمدة سبع سنوات.
3- من تجاوز سن 29 سنة وسوى موقفه التجنيدي ولم يستخرج الرقم القومى يتم استخراج جواز سفر له لمدة عام واحد فقط.
4-الأطفال حديثي الولادة يتم منحهم جواز سفر بمدة كاملة بموجب شهادة الميلاد المميكنة.
علما بأن استخراج جواز السفر في مصر لا يتم دون الحصول على بطاقة الرقم القومى حيث إن الاستثناء باستخراج جواز سفر لمن بلغ سن السادسة عشر ولا يحمل بطاقة رقم قومى يتم تقديمه للتسهيل على المواطنين المصريين فى الخارج.
وأفادت القنصلية المصرية بأهمية استخراج بطاقات الرقم القومى سواء من مصر أو عند ورود لجان وزارة الداخلية لاستخراج الرقم القومى لفرنسا ولدول أوروبا ، علما بأن القنصلية خاطبت الجهات المعنية فى مصر للإسراع بإيفاد لجنة جديدة لاستخراج بطاقات الرقم القومى ويتم الإعلان عن وصولها.

هذا الخبر منقول من : الوفد














شارك بتعليقك
فيسبوك ()


احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

كتب بواسطة gege
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.