الحق والضلال الحق والضلال
البحث


وزارة الداخلية تتمكن من ضبط هاكر يخترق حسابات مواقع التواصل ويبتز أصحابها

منذ 9 شهر
March 7, 2019, 10:07 pm بلغ
وزارة الداخلية تتمكن من ضبط هاكر يخترق حسابات مواقع التواصل ويبتز أصحابها

تمكنت أجهزة الأمن بوزارة الداخلية من ضبط عامل اخترق 1003 حسابات على مواقع التواصل الاجتماعى لابتزاز الفتيات والسيدات ماليا بالبحيرة.

تلقت الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات بلاغا من "ريم م. ع" مقيمة بمنطقة المرج؛ بتضررها من مستخدم هاتف محمول "محدد"، لإرساله رسائل للهاتف الخاص بها عبر تطبيق "واتس آب" تتضمن صورا خاصة بها بملابس منزلية وعبارات تهديد وابتزاز بطلب تصوير نفسها صورا ومقاطع فيديو عارية مقابل عدم نشر الصور المشار إليها.

وبالفحص أسفرت الجهود أن وراء ارتكاب الواقعة "حسام م. ص"، عامل زراعى، ومقيم بمحافظة البحيرة.

وعقب تقنين الإجراءات والتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن البحيرة تم استهدافه وضبطه بمحل إقامته.

وبالتفتيش تبين استخدامه برامج اختراق، واستيلائه من خلالها على 1003 حسابات لأشخاص آخرين عبر موقع "فيس بوك"، وكذا وجود تطبيق يستخدم في إنشاء وتمرير أرقام هواتف محمولة دولية وهمية تستعمل في تطبيقات المحادثات المختلفة بغرض صعوبة رصده أو التوصل إليه.

وبمواجهة المتهم اعترف بارتكاب الواقعة وعديد من الوقائع المماثلة، وذلك بغرض ابتزاز أصحاب تلك الحسابات للاستفادة منهم ماديًا، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة.

هذا الخبر منقول من : صدى البلد











شارك بتعليقك
فيسبوك ()


احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

كتب بواسطة roromoha
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.