الحق والضلال الحق والضلال
البحث


موجة جديدة وأعمال شيطانية تطال الكنائس.. كسر الصلبان وتحطيم التماثيل بفرنسا

منذ 5 شهر
March 13, 2019, 4:36 pm بلغ
موجة جديدة وأعمال شيطانية تطال الكنائس.. كسر الصلبان وتحطيم التماثيل بفرنسا

تُقلق موجة جديدة من تدنيس الكنائس في فرنسا القادة الكاثوليك كما المسؤولين الحكوميين وتُذكر الناس بالهجمات التي نفذها مناصرو تنظيم الدولة الإسلاميّة في العام 2016 بحق الكنائس في فرنسا وبلجيكا.

وتتشكل هذه الموجة من عشرات حوادث التخريب والتدنيس التي طالت الكنائس في كلّ أرجاء فرنسا بما في تدنيس القربان واستخدام البراز من أجل رسم الصليب على الجدران. وحطم المخربون أيضاً تماثيل واعتدوا على بيوت القربان وأحرقوا أقمشة المذبح وكسروا الصلبان.

وقال رئيس وزراء فرنسا، ايدوار فيليب،: صدمتني مثل هذه الأفعال الواجب ادانتها بشكل كامل.

وكانت كنيسة القديس نقولا الكاثوليكيّة الواقعة في احدى ضواحي باريس قد عانت، خلال السنة الماضيّة، من مجموعة من الهجمات. فتعرضت أولاً لعمليّة تخريب أطاحت بكرسي الكاهن وبصليب المذبح. وفي 4 فبراير، وُجد تمثال العذراء مريم محطماً في أرض الكنيسة. وفي 10 فبراير، وُجد بيت القربان مُلقى أرضاً وذلك بحسب ما أفاده مرصد التعصب والتمييز ضد المسيحيين في أوروبا وهي مجموعة رقابة مسيحيّة. واعترف رجل، يبلغ من العمر 35 سنة، بتنفيذه هذه الأفعال

هذا الخبر منقول من : اليتيا














شارك بتعليقك
فيسبوك ()


احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

كتب بواسطة emil
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.