الحق والضلال الحق والضلال
البحث

تابعنا على



العودة الى الرئيسية

نننشر قائمه باماكن الكنائس والمبانى الصادر بشأنها قرار من قبل مجلس الوزراء

منذ 1 اسابيع
March 15, 2019, 10:57 am
بلغ عن المحتوى
نننشر قائمه باماكن الكنائس والمبانى الصادر بشأنها قرار من قبل مجلس الوزراء

موضوع

نشر فى هذا العدد القرار الصادر من قبل مجلس الوزراء واللجنة العليا لتقنين أوضاع الكنائس ،حيث تم نشر قرار مجلس الوزراء رقم 10 لسنة 2019 بالجريدة الرسمية بتاريخ 11 مارس 2019 فى العدد رقم 10 مكرر “ج ” بتقنين أوضاع 93 كنيسة و72 مبنى خدمات تابعين للطوائف الأرثوذكسية والإنجيلية ، و يعد هذا هو القرار السادس منذ بدء عمل لجنة توفيق اوضاع الكنائس فى سبتمبر 2017.
و تتضمنت قوائم الكنائس والمبانى الخدمية عدة محافظات هى : أسوان والإسكندرية القاهرة والبحيرة والجيزة والشرقية والغربية وقنا والأقصر وسوهاج والمنيا وأسيوط والسويس والدقهلية.
تضمن القرار فى المادة الأولى له أن توفق أوضاع عدد 93 كنيسة و عدد 72 مبنى ،بإجمالى عدد 165 كنيسة ومبنى ،والمقدم بشأنها طلبات دراسة و توفيق أوضاع من الممثلين القانونيين عن طوائف الكنائس المعتمدة والمبينة بالجداول 1 ، 2،2 ،4 ، 5 .
أما المادة الثانية بالقرار نصت على أن تتولى الطائفة إستكمال اشتراطات الحماية المدنية للكنائس والمبانى المبينه بالجداول أرقام 1-2-3-5 ،وذلك خلال مدة أربعة أشهر من تاريخ صدور هذا القرار .
والمادة الثالثة نصت على أن تتولى الطائفة المختصة مباشرة كافة إجراءات استصدار التصاريح والتراخيص المتعلقة بتنفيذ أعمال الهدم المطلوب تنفيذها للكنائس والمبانى المبينه بالجدوال رقمى 2 ، 3 . على أن تقوم الجهات القائمة على شئون التنظيم بإصدار قرارات بشأن تخصيص ذات المكان و ذات المساحة لكل كنيسة أو مبنى صدر بشأنها ترخيص بالهدم ، كما تقوم الطائفة المختصة بإستخراج كافة التصاريح والتراخيص المتعلقة بإعادة البناء من هذه الجهات طبقا للقانون .
أما المادة الرابعة بالقرار نصت على :تتولى الطائفة المختصة مباشرة إجراءات استصدار كافة التصاريح والتراخيص المتعلقة بإعادة البناء من الجهات المختصة وتنفيذ كافة الأعمال المطلوب تنفيذها للكنيسة المبينه بالجدول رقم 4 الواقعة بمحافظة الأقصر والسابق نزع ملكية الأرض المقامه عليها للمنفعة العامة ،وذلك على الأرض البديلة المخصصة لها .
كما نصت المادة الخامسة على أن تلتزم الجهات القائمة على شئون التنظيم بإتخاذ الإجراءات نحو إعادة التصريح باستكمال اشترطات الحماية المدنية للكنائس والمبانى المبينه فى الجدول رقم 6 الصادر بشأنها قرارا مجلس الوزراء رقما 17 و 18 لسنة 2018 المشار اليه ،و ذلك خلال مدة أربعة أشهر إضافية تبدأ من تاريخ العمل بهذا القرار.
و نصت المادة السادسة على أن تلتزم الجهات القائمة على شئون التنظيم باتخاذ الإجراءات نحو إعادة التصريح باستكمال اشتراطات الحماية المدنية للكنائس والمبانى المبينه فى الجدول رقم 7 والصادر بشأنها قرار مجلس الوزراء رقم 41 لسنة 2018 المشار اليه ، و ذلك خلال مدة أربعة أشهر إضافية تبدأ من تاريخ العمل بهذا القرار.
تجدر الإشارة إلى ان هذا القرار يعد هو القرار السادس من قبل مجلس الوزراء واللجنة المعنية بتقنين أوضاع الكنائس،حيث جاءالقرار الخامس فى ٣١ ديسمبر الماضي بتقنيين ٨٠ كنيسة ومبنى خدمات ،ولقد جاء القرار الرابع يوم 11 ديسمبر الماضي، والخاص بتقنيين أوضاع 168 كنيسة ومبنى خدمي وكان القرار الثالث صدر بالموافقة على تقنين أوضاع 120 كنيسة ومبنى خدمي، بواقع 76 كنيسة و44 مبنى خدمي.
أما القرار الثاني كان قد صدر في شهر مايو 2018 يضم قائمة ب 167 كنيسة ومبنى خدمي، والقرار الأول جاء في 26 فبراير 2018 وشمل تقنيين أوضاع 53 كنيسة ومبنى خدمى.
 
هذا الخبر منقول من : وطنى










اهم الاخبار
شارك بتعليقك
فيسبوك ()
كتب بواسطة Shero
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.