الحق والضلال الحق والضلال
البحث

تابعنا على



العودة الى الرئيسية

هذا الموعد المرتقب لتصادم كوني هائل يضرب مجرتنا

منذ 5 يوم
March 17, 2019, 4:53 pm
بلغ عن المحتوى
هذا الموعد المرتقب لتصادم كوني هائل يضرب مجرتنا

أفادت تقارير علمية أن مجرة درب التبانة التي توجد فيها مجموعتنا الشمسية، تقع في مسار تصادمي مع المجرتين "أندروميدا" و"سحابة ماجيلانيك الكبيرة".
ونقلت سكاي نيوز عن صحيفة "مترو" البريطانية، أن وكالة الفضاء والطيران الأمريكية "ناسا" ستبدأ مشروعا فلكيا لتعقب "نجم غامض" في مجرة "ماجيلانيك".
وفي وقت سابق من هذا العام، اكتشف فلكيون أن "سحابة ماجيلانيك الكبيرة" ستصطدم بنظامنا الشمسي بشكل "كارثي"، ما سيؤدي إلى "سواد الأرض".
ويخطط الخبراء حاليا للغوص في تفاصيل مجرة "سحابة ماجيلانيك الكبيرة" من خلال فحص ودراسة نجم غامض، يدعى "1987A"، تحطم بعد انفجار "سوبر نوفا".
وكشفت الصحيفة البريطانية أن الاصطدام المتوقع لن يحصل إلا بعد ملياري عام على الأقل، مضيفة "سيستخدم علماء الفلك التابعون لناسا تلسكوبا يعتمد على الأشعة تحت الحمراء لفحص سحابة الغبار المنبعثة عن النجم الميت بعد انفجاره".
ويأمل الباحثون في "دراسة بقايا هذا النجم بحثا عن أدلة عن حياة النجوم وطريقة موتها".
وقالت أوليفيا جونز، من مركز تكنولوجيا الفلك في المملكة المتحدة "تلك السحابة ستقودنا إلى مجموعة من المعطيات. الكواكب تصنع من الغبار. بدون غبار لن تكون هناك كواكب".
وكانت دراسة سابقة وجدت أن الاصطدام المتوقع بين "سحابة ماجيلانيك الكبيرة" ودرب التبانة يمكن أن يثير ثقبا أسودا هائلا في المجموعة الشمسية، بحيث تبدأ "في التهام كل شيء حولها وتصبح أكبر بعشر مرات من الحجم الحالي".

هذا الخبر منقول من : مصراوى










اهم الاخبار
شارك بتعليقك
فيسبوك ()
كتب بواسطة emil
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.