موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

في موسمه.. تعرفى على افضل طرق تخزين الثوم بشكل صحيح

منذ 1 سنه
March 19, 2019, 12:31 pm
بلغ

في موسمه تعرفى على افضل طرق تخزين "الثوم" بشكل صحيح
 
تتزامن هذه الأيام مع موسم ظهور الثوم، حيث تحرص كل امرأة على شراء كمية مناسبة لها تكفي استهلاكها طيلة العام وتقوم بتخزينه لاستخدامه وقت الحاجة.





في البداية قومي بشراء الثوم الأخضر، ويتم تنظيفه من الطين العالق به، ثم يتم فصله إلى ثلاثة أجزاء، رأس الثوم، والعمود الأخضر، والعروش الخضراء، ويتم وضع كل منها على حدة.

في الكبة، يتم وضع رءوس الثوم مع قليل من الملح والزيت ويقلب جيدًا، ثم يتم حفظه في إناء داخل فريزر الثلاجة ليستخدم وقت الحاجة عند تجهيز الطعام.

أما العمود الأخضر، فيتم فرمه مع الفلفل الأخضر وكمية مناسبة من الملح والزيت والخل، وهو ما يسمى بـ"الهريسة"، ويستخدم في التتبيلات كتتبيلة السمك والباذنجان والدواجن.

وفي الفرن، توضع العروش الخضراء في صينية حتى ينشف بشكل كامل ثم يتم طحنه في الكبة جيدًا، وبهذه الطريقة ستحصلين على ثوم بودر مركز ويكون لونه مائلا إلى الأخضر فلا داعي للقلق.

هذا الخبر منقول من : الدستور




كتب بواسطة GoMaNa

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play