موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

لن تصدق.. كوب عصير برتقال يوميًا يقيك من هذا المرض

منذ 1 سنه
March 21, 2019, 8:59 pm
بلغ


أكدت دراسة علمية حديثة أن تناول كوب واحد من عصير البرتقال يوميًا يقلل خطر الإصابة بالسكتات الدماغية القاتلة بمقدار الربع تقريبًا.





وقال القائمون على الدراسة أن الأشخاص الذين شاركوا في البحث تناولوا عصير البرتقال بشكل يومي، ووجد الباحثون أن خطر حدوث جلطة دماغية انخفض بنسبة 24 % عندهم.

وأكد الباحثون في هولندا أن البرتقال ليس وحده القادر على الوقاية من السكتات الدماغية بل بقية العصائر الطبيعية بشرط تناولها يوميُا، حيث أظهرت نتائجهم التي نشرت في المجلة البريطانية للتغذية ، أن أربعة إلى ثمانية أكواب في الأسبوع من البرتقال أو أي عصير فواكه آخر يقلل من خطر الإصابة بالسكتة الدماغية بمقدار الربع تقريبًا.

وأشارت الدراسة إلى أن تناول مشروب طبيعي يوميًا يقلل من احتمالية الإصابة بأمراض القلب والشرايين بنسبة 12 إلى 13 في المائة، وأكد الباحثون أن العصير يحتوي على العديد من المواد النباتية الطبيعية الموجودة في الفاكهة الكاملة والتي يمكن أن تحمي الأوعية الدموية من الأمراض.

هذا الخبر منقول من : صدى البلد




كتب بواسطة Shero

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play