الحق والضلال الحق والضلال
البحث


كيف نصب هذا الرجل علي جوجل وفيسبوك في 121 مليون دولار ؟

منذ 8 شهر
March 27, 2019, 4:32 pm بلغ
كيف نصب هذا الرجل علي جوجل وفيسبوك في 121 مليون دولار ؟

موضوع

ترجمات - أبوظبي
ليس هناك كبير على السقوط في فخ النصابين، حتى شركات التقنية العملاقة، ووفقا لسكاي نيوز فإن شركتي فيسبوك وجوجل تعرضتا بين عامي 2013 و2015، للخداع ودفعتا عشرات الملايين من الدولارات لمجموعة محتالين.
وفي الأسبوع الماضي، اعترف رجل من ليتوانيا يبلغ من العمر 50 سنة، بضلوعه في عملية الاحتيال التي سرقت 98 مليون دولار من فيسبوك و23 مليون دولار من جوجل.
وأقر إيفالداس ريماسوسكس بعملية الاحتيال أمام القضاء الأمريكي، ووجهت إليه محكمة في نيويورك تهم سرقة بيانات، فضلا عن غسل الأموال، ويواجه عقوبة تصل إلى السجن 30 سنة عند النطق بالحكم في يوليو المقبل.
وجاء في لائحة الاتهام ، أن ريماسوسكاس، نصب على الشركتين من خلال انتحال صفة شركة "كوانتا كمبيوتر" التي تربطها عدة عقود بكل من جوجل وفيسبوك.
ووفقا لمصادر، فإن الشركتين من زبائن الشركة التايوانية التي تعمل في صناعة الإلكترونيات، ونجح المتهم في تزوير عدة وثائق، بفضل تعاونه مع أشخاص لم تتحدد هوياتهم.
وأنشأ المحتالون عناوين مزيفة من البريد الإلكتروني، باسم الشركة التايوانية، إضافة إلى فواتير وأوراق أخرى مزيفة، وتمكنوا من إقناع "جوجل" و"فيسبوك" بالدفع، وتم تحويل الأموال إلى حسابات بنكية يديرها المتهم ريماسوسكس في عدة دول.
وفي سنة 2017، تم تسليم المتهم إلى الولايات المتحدة، ويشك القضاء في أن يكون قد أنشأ البنية التحتية الضرورية لعملية الاحتيال، لكنه يستبعد أن يكون وراء إقناع فيسبوك وجوجل بتسليم الدفعات الباهظة.
وقالت شركة جوجل إنها تمكنت من استعادة الأموال التي قامت بتحويلها فيما أكدت شركة فيسبوك أنها استعادت الجزء الأكبر مما قامت بتحويله.
هذا الخبر منقول من : مصراوى











شارك بتعليقك
فيسبوك ()


احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

كتب بواسطة Shero
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.