الحق والضلال الحق والضلال
البحث


خبراء يحذرون بشدة من دمج واتساب وإنستجرام .. تعرف على السبب الصادم

منذ 4 شهر
April 1, 2019, 10:35 am بلغ
خبراء يحذرون بشدة من دمج واتساب وإنستجرام .. تعرف على السبب الصادم

خبراء يحذرون بشدة من دمج واتساب وإنستجرام تعرف على السبب الصادم
 
سخر أحد خبراء وسائل التواصل الإجتماعي من إدعاء مارك زوكربيرج بأن دعم خصوصية المستخدم كانت الدافع وراء دمج فيسبوك وواتساب وإنستجرام.

وقال مدير مركز ممارسة البرمجيات التابع لجامعة واشنطن، ديفيد غلانس، إن المنصات الموحدة ستضعف من خصوصية أي مستخدم، مثل مستخدمي تطبيق واتساب، الذي يستخدم تقنية بتشفير الرسائل.

وبحسب ما ذكرته صحيفة "ذا وست أستراليان" الأسترالية، تتمثل الفكرة وراء خدمة المراسلة الفردية، المتوقع إطلاقها في العام المقبل، في تبسيط إمكانيات المراسلة لكل تطبيق. هذا يعني أن جميع التطبيقات الثلاثة ستدعم التشفير من النهاية إلى النهاية - التي ستسمح لمستخدمي واتساب بإرسال رسائل إلى مستخدمي إنستجرام(أو العكس) دون الحاجة إلى حساب على كلا النظامين.

وقال زوكربيرج، في وقت سابق، إن مستقبل الاتصالات سوف يتحول بشكل متزايد إلى خدمات مشفرة، حيث يمكن للناس أن يكونوا واثقين من أن ما يقولونه لبعضهم البعض سيبقى آمنًا.

لكن الدكتور غلانس قال إن توحيد البنية التحتية لمنصات المراسلة الثلاثة كان له القدرة على إضعاف خصوصية التطبيقات بسبب كيفية تصميم "فيسبوك ماسنجر".

وأضاف: "بشكل افتراضي، يتم تشفير الرسائل التي يتم إرسالها على واتاسب بحيث يتعذر على فيسبوك قراءة محتويات الرسالة أثناء مرورها عبر أنظمتها، ومع ذلك، لن يعمل تطبيق "مسنجر" على تشفير الرسائل افتراضيًا.

التشفير هو ميزة خصوصية مهمة تضمن فقط للمرسل والمستلم أن يقرأ الرسائل، وهي واحدة من الميزات المميزة لتطبيق المراسلة الشهير واتساب.

هذا الخبر منقول من : صدى البلد














شارك بتعليقك
فيسبوك ()


احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

كتب بواسطة GoMaNa
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.