الحق والضلال الحق والضلال
البحث


‏هل تعليق الأيقونات ‏والصور الدينية ‏في غرفة النوم ‏يصح أم لا يصح للبابا شنوده

منذ 5 شهر
April 2, 2019, 10:52 pm بلغ
‏هل تعليق الأيقونات ‏والصور الدينية ‏في غرفة النوم ‏يصح أم لا يصح للبابا شنوده



‏هل تعليق الأيقونات ‏والصور الدينية ‏في غرفة النوم ‏يصح أم لا يصح للبابا شنوده 



كتبت لي لي جورج لموقع الحق والضلال 



‏تقدم شخص ‏سابقا في اجتماع الأربعاء ‏لمثلث الرحمات قداسه ‏البابا شنودة الثالث ‏يسأل فيه قداسته ‏هل تعليق الأيقونات ‏والصور الدينية ‏حرام أم حلال فكان رد قداسته ‏عليه كالاتي
‏يجب أن نفرق في المقام الأول بين الأيقونات والصور الدينية لأن هناك فرق كبير بينهما 
‏الأيقونات لها كرامة خاصة لأنها لأنها مدهونه بزيت الميرون ‏المقدس  ‏وهي التي يتم الاحتفاظ بها في الكنيسة ويقوم الكاهن بالتبخير حولها ‏فالأيقونة ‏يجب أن توضع في مكان مخصص للعباده ‏فإذا وضعت في البيت يجب أن يكون مكان مخصص للصلاة وليس غرف نوم و‏بشكل عام ‏يندر وجود ايقونات ‏مدشنه بزيت ‏الميرون المقدس في المنازل ، هذا ما يخص الايقونات .
اما بالنسبه الي الصور الدينيه : ‏يمكنك وضع الصور الدينية العادية في أي حجرة تريد وليس في هذا أي نوع من الحرام ‏لأن الصور الدينية تعتبر مصدر للتأملات الروحية ‏وتعطينا بركة في حياتنا . 
‏إذا كان يوجد لديكم أي استفسار نرجو إرسال له في رسالة او تعليق وسوف نقوم بالرد عليه ‏من خلال موقع الحق والضلال وذلك بالرجوع إلى الآباء الكهنة نشكركم ونتمنى أن نكون قد افدناكم














شارك بتعليقك
فيسبوك ()


احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

كتب بواسطة Shero
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.