الحق والضلال الحق والضلال
البحث


تحذير من اللب والفيشار والترمس اثناء الرجيم

منذ 3 شهر
April 5, 2019, 7:49 am بلغ
تحذير من اللب والفيشار والترمس اثناء الرجيم

تحذير من اللب والفيشار والترمس  اثناء الرجيم 

اللب والفيشار والترمس ثلاثى لصوص الرشاقة

جرى العرف أن ترتبط التسالى باللمة الحلوة والتجمعات السعيدة  والليالى الملاح. ولكن احذرى لأن التسالى قد تؤدى إلى زيادة الوزن دون أن تشعرى ولذا يمكن أن نطلق عليها سارق الرشاقة.

ولكن ما تؤكده عادة الأبحاث الجديدة أن كل شىء يمكن تناوله ولكن بحساب وهذا هو السؤال الذى طرحناه على الدكتور أحمد دياب استشارى السمنة والنحافة فقال: هناك تنبيه مهم، الفيشار  واللب السورى والترمس تسبب زيادة الوزن.
أثناء عمل الريجيم يقوم البعض بالوقوع فى بعض الأخطاء التى تكون نتيجتها عدم نزول الوزن بالمعدل المطلوب مما يؤدى إلى حدوث إحباط وترك الريجيم وزيادة الوزن مرة أخرى.
وهناك ثلاثة أخطاء يقع فيها الكثيرون  أثناء عمل الريجيم:
وأول هذه الأخطاء هو تناول اللب السورى على اعتقاد أنه يساعد فى إنقاص الوزن والحقيقة أن اللب السورى يحتوى على العديد من السعرات الحرارية والتى تؤدى إلى زيادة الوزن، فعلى سبيل المثال نجد أن 100 جرام من اللب السورى يحتوى على 584 سعرا حراريا.
والجدير بالذكر أن اللب السورى له العديد من الفوائد للجسم مثل تقليل الكوليسترول الضار وتخليص الجسم من الشوارد الحرة المسببة للكثير من الأمراض والإصابة بالشيخوخة المبكرة.
وكذلك من الأخطاء الأخرى التى تسبب الفشل فى الريجيم تناول الفيشار  وذلك لأن الفيشار  يحتوى أيضا على الكثير من السعرات الحرارية. فنجد أن 100 جرام من الفيشار  يحتوى على 382 سعرا حراريا. ولكن يمكن أن يكون طبق الفيشار  وجبة مستقلة مثل العشاء مثلا لما يحتويه ذرة الفيشار من فوائد عدة للبشرة والشعر.
أيضا هناك البعض يتناولون الترمس على اعتقاد أنه يساعد فى إنقاص الوزن والحقيقة أن الترمس يحتوى على عدد كبير أيضا من السعرات الحرارية والتى تؤدى عند الإكثار من تناوله إلى زيادة الوزن حيث يحتوى 100 جرام من الترمس على 420 سعرا حراريا.
إنقاص الوزن ثلاثة كيلو جرامات فى الأسبوع
الإفطار
2 ثمرة خيار. كوب لبن منزوع الدسم + 5 ملاعق كورن فليكس.
الغداء
2 كوب ماء.  سلطة خضراء بأى كمية. ربع رغيف بلدي.  طبق خضار سوتيه.  2 قطعة لحم مسلوق. أو 2 بيضة مسلوقة-
أو ربع دجاجة مسلوقة أو مشوية- أو علبة تونة مصفاة من الزيت- أو 2 سمكة مشوية- أو 2 ثمرة بطاطس مسلوقة -أو 2 قطعة جبن قريش .
العشاء
2 قطعة جبن قريش + سلطة خضراء بأى كمية.  أو 2 ثمرة فاكهة.
نصائح لرشاقتك
-اتبعى الريجيم الصحى بكل تفاصيله ولا تعتقدي أن الجوع هو سر الرشاقة لأنه فى حالات الجوع الشديد وعدم الحصول على الطاقة التى نحتاجها من خلال الطعام فإن الجسم يبدأ بتحليل الدهون المتراكمة فيه لتحويلها إلى طاقة حتى يستهلكها فى الحركة وفى العمليات الحيوية المختلفة ومن ثم يحلل العضلات والبروتين الموجود فيها للحصول على الطاقة أيضا وهنا تبدأ العضلات المختلفة بالضعف والضمور ومنها عضلة القلب.
-ابعدى دائما عن مسببات التوتر لأنه فى حالة التوتر يبدأ الجسم فى الحفاظ على الطاقة ويمنع حرق الدهون وأى سعرات حرارية فالتوتر أهم أسباب انخفاض معدل حرق السعرات الحرارية وبالتالى زيادة  الوزن.

نصف الدنيا














شارك بتعليقك
فيسبوك ()


احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

كتب بواسطة Heba
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.