الحق والضلال الحق والضلال
البحث


الاربعاء والخميس والجمعة ليبيا على صفيح ساخن

منذ 8 شهر
April 5, 2019, 11:10 pm بلغ
الاربعاء والخميس والجمعة ليبيا على صفيح ساخن

موضوع
الاربعاء والخميس والجمعة ليبيا على صفيح ساخن
دأت قوات الجيش الوطني الليبي بقيادة المشير خليفة حفتر، أمس الخميس، تحركاتها نحو مدينة طرابلس، لاستعادة السيطرة عليها وتطهيرها من الإرهابيين والميليشيات المسلحة.
وأعلنت قيادة الجيش الوطني الليبي، اليوم الجمعة، أنها سيطرت على مطار مدينة طرابلس الدولي، وبعض المناطق الأخرى مثل قصر بن غشير ووادي الربيع وسوق الخميس بطرابلس.
ونرصد في التقرير التالي، أبرز التطورات في عملية "الفتح المبين" كما أسماها الجيش الليبي، منذ بدايتها:
الأربعاء
- أعلن القائد العام للجيش الليبي المشير خليفة حفتر، "الدفع بتعزيزات عسكرية ضخمة إلى مدن المنطقة الغربية لتطهير ما تبقى من الأراضي الليبية من قبضة الجماعات الإرهابية".
الخميس
- أعلن الناطق الرسمي باسم القائد العام للقوات المسلحة العربية الليبية اللواء أحمد المسماري، أن قوات الجيش الوطني وصلت لمدينة غريان جنوب غرب العاصمة طرابلس، وسط استقبال أهالي المدينة.
- دخلت قوات الجيش الليبي، مدينة صرمان، بحسب ما ذكرته صحيفة "المتوسط" الليبية.
- أعلن المشير خليفة حفتر، بدء عملية تحرير "طرابلس" من الجماعات الإرهابية، وطالب السكان بـ "إلقاء السلاح ورفع الراية البيضاء لضمان سلامتهم"، وأمر قوات الجيش الليبي بعدم رفع السلاح في وجه من لا يختار المواجهة.
- أكد المسماري أن "المعركة قادمة في طرابلس وعلي المسلحين تسليم سلاحهم"، موضحًا أن "معركة طرابلس تستهدف الإرهابيين سواء الإخوان والمليشيات والجماعة المقاتلة".
- ذكرت قناة "روسيا اليوم"، الخميس، أن قوات الجيش الليبي سيطرت على البوابة 27 غرب طرابلس.
الجمعة
- قال المسماري إن "الجيش الليبي بات على مسافة قريبة من العاصمة"، مشيرًا إلى أن رئيس الوزراء المعترف به من الأمم المتحدة فايز السراج اختار الوقوف إلى جانب الميليشيات.
- ذكر الجيش الوطني الليبي، أنه على بعد 30 كيلومترا من العاصمة طرابلس.
- أعلن اللواء أحمد المسماري، أنه لن يتم إيقاف العملية العسكرية حتى الانتهاء منها بشكل كامل، مشيرًا إلى أن التقدم نحو طرابلس يجري بخطى بطيئة، ولكن ثابتة.
- أفادت وكالة رويترز، نقلا عن شهود عيان ومصدر عسكري بالجيش الليبي، أن قوات الجيش سيطرت اليوم الجمعة على قرية سوق الخميس التي تبعد نحو 40 كيلومترا جنوبي العاصمة طرابلس.
- أفادت قناة ليبيا الحدث بدخول وحدات الجيش الليبي مدينة طرابلس من جميع المحاور.
ذكرت "بوابة إفريقيا" الإخبارية، أن قوات الجيش الليبي، التي يقودها المشير خليفة حفتر، سيطرت على مطار طرابلس الدولي في العاصمة.
- أعلنت شعبة الاعلام الحربي، مساء الجمعة، أن قوات الجيش الليبي تمكنت من بسط سيطرتها على منطقتي قصر بن غشير ووادي الربيع وسوق الخميس بطرابلس.
- أعلنت القوات المسلحة الليبية دخولها منطقة السواني والقبض على مجموعة من الإرهابيين الفارين من بنغازي.
هذا الخبر منقول من : مصراوى











شارك بتعليقك
فيسبوك ()


احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

كتب بواسطة gege
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.