الحق والضلال الحق والضلال
البحث


ننشر لكم رسائل حماس واسرائيل المتبادله من القاهره

منذ 5 شهر
April 7, 2019, 3:33 pm بلغ
ننشر لكم رسائل حماس واسرائيل المتبادله من القاهره



موضوع
ننشر لكم رسائل حماس واسرائيل المتبادله من القاهره 

قالت مصادر فلسطينية مطلعة، اليوم الأحد، إن هناك مطالب عسكرية وأمنية متبادلة بين تل أبيب وحركة حماس الفلسطينية بوساطة مصرية، موضحةً أن القاهرة طالبت الحركة بوقف تنفيذ أي هجمات من شأنها التأثير على سير التفاهمات.

وأضافت أن مئير بن شبات، أوصل رسالة إلى الفصائل عبر القاهرة فيما يخص تخطيط الجهاد الإسلامي لتنفيذ هجوم كبير على حدود غزة ضد قوات الجيش الإسرائيلي، وهو ما يقلق تل أبيب.

وأكدت المصادر، لصحيفة "القدس" الفلسطينية، أن القاهرة نقلت المعلومات التي قدمها الجانب الإسرائيلي، لقيادتي حركتي حماس والجهاد الإسلامي الفلسطينيتين بشأن نية الجهاد تنفيذ هجوم على الحدود.

وأضافت: "تبين من التفاصيل أن قوة إسرائيلية خاصة اختطفت فلسطينيًا داخل حدود قطاع غزة كان يرعى الغنم في منطقة قريبة من مناطق بناء الجدار شمال القطاع، وبالتحقيق معه تبين أنه ينتمي للجهاد وكان يرصد المكان لتنفيذ هجوم لخطف جندي إسرائيلي أو أحد العمال في الجدار".

وأوضحت أن الجهاد الإسلامي نفت تلك المزاعم الإسرائيلية، وأكدت التزامها بالتفاهمات، فيما طالبت حماس، القاهرة، بمنع الاحتلال من اختراق التفاهمات التي تم التوصل إليها.

وتابعت: "حماس أشارت إلى أن الاحتلال يسير طائرات صغيرة جدا من طراز (كواد كابتر) تقوم بالتسلل ليلا إلى مواقع للمقاومة ولمبانٍ يقطن بها مقاومون وشخصيات عسكرية وسياسية من الفصائل لتصويرها، ويجب أن يكون هناك التزام جاد من تل أبيب بضمان عدم تكرار ذلك". 

وأكدت أن المقاومة أطلقت عدة مرات النار تجاه طائرات دخلت في مهام لتصوير أهداف للمقاومة بعد أن عجز الاحتلال عبر عملائه الذين نجحت المقاومة بتحييد واعتقال عدد كبير منهم في السنوات الأخيرة من التضييق على عمل جهاز المخابرات الإسرائيلية.

وقالت المصادر إن مصر نقلت هذا الطلب للجانب الإسرائيلي، واعتبرته عاملا مهما لمنع تدهور الأوضاع من جديد، وأنها معنية بالهدوء التام من أجل تحقيق الهدف الكبير بالتوصل لهدوء دائم.
هذا الخبر منقول من : الدستور














شارك بتعليقك
فيسبوك ()


احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

كتب بواسطة Shero
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.