الحق والضلال الحق والضلال
البحث


مفاجأة صادمة | شاهد شخص يخترق مستشعر البصمة في Galaxy S10 بهذه الطريقة الجهنمية !

منذ 4 شهر
April 8, 2019, 9:14 am بلغ
مفاجأة صادمة | شاهد شخص يخترق مستشعر البصمة في Galaxy S10 بهذه الطريقة الجهنمية !

مفاجأة صادمة | شاهد شخص يخترق مستشعر البصمة في Galaxy S10 بهذه الطريقة الجهنمية !
 
في السنوات الأخيرة، كانت الشركات المصنعة للهواتف الذكية تبتكر العديد من الميزات المتقدمة للمستخدمين، بهدف تأمين أجهزتهم الذكية، وذلك باستخدام تقنيات قراءة بصمات الأصابع ورسم خرائط الوجه وحتى أجهزة الاستشعار التي ترسم الأوردة الدموية في راحة يدك.

ومع كل هذا التقدم، لا تزال هناك طرق لاختراق مثل هذه التقنيات المبتكرة، ووجد باحث أمني أنه يمكن أن يخترق قارئ بصمات الأصابع في الشاشة على هاتف "سامسونج جالاكسي إس 10" Samsung Galaxy S10 الخاص به من خلال طباعة ثلاثية الأبعاد لبصمته، بحسب ما ذكره موقع "ذا فيرج" التقني.

وفي منشور له على موقع Imgur، قال المخترق الذي يحمل اسم "دارك شارك" إنه قد أخذ صورة لبصمته من أحد الكؤوس، وقام بمعالجتها عر برنامج Photoshop، ثم صمم نموذجًا ثلاثي الأبعاد باستخدام برنامج 3ds Max الذي سمح له ببثق الخطوط الموجودة في الصورة إلى إصدار ثلاثي الأبعاد.

وبعد طباعة استغرقت 13 دقيقة (وثلاث محاولات مع بعض التعديلات)، تمكن من طباعة نسخة من بصمة إصبعه التي خدعت مستشعر الهاتف.

وأشار "دارك شارك" إلى أن الأمر لم يستغرق الكثير لنسخ بصمته مشيرا إلى أن أحد المخاوف هو أن التطبيقات التي تستخدم للدفع والخدمات المصرفية تستخدم هذه التقنية بشكل متزايد لإلغاء القفل، وأضاف وأن كل ما احتاج إليه لاختراق مستشعر البصمة على هاتفه كان صورة فوتوغرافية وبعض البرامج للوصول إلى طابعة ثلاثية الأبعاد.

يذكر أن هذه ليست المرة الأولى التي يجد فيها شخص ما وسيلة لاختراق مجسات الهواتف الذكية، ففي عام 2016، استخدم ضباط الشرطة نسخة ثلاثية الأبعاد للدخول إلى هاتف ضحية جريمة قتل ، بينما استخدمت شركة للأمن السيبراني قناعًا للوجه بقيمة 150 دولارًا لاختراق تقنية بصمة الوجه الموجودة على جهاز iPhone X في عام 2017.

هذا الخبر منقول من : صدى البلد














شارك بتعليقك
فيسبوك ()


احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

كتب بواسطة GoMaNa
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.