الحق والضلال الحق والضلال
البحث

تابعنا على



العودة الى الرئيسية

تجنب هذه الاطعمة الــ 5 فورا لو انت مريض بالمرارة او الحصوات المرارية

منذ 2 اسابيع
April 8, 2019, 9:33 am
بلغ عن المحتوى
تجنب هذه الاطعمة الــ 5 فورا لو انت مريض بالمرارة او الحصوات المرارية

تجنب هذه الاطعمة الــ 5 فورا لو انت مريض بالمرارة او الحصوات المرارية

لمرضي المرارة احذر هذه الأطعمة
 
5 أطعمة يجب تجنبها مرضي التهاب المرارة و حصوات المرارة
 
 
يعاني بعض الأشخاص من مرض التهاب المرارة، فلا يدركون ما هي الأغذية الأفضل لهم، وما يجب عليهم تجنب تناوله، لذا تقدم خبيرة التغذية د. جيهان الدمرداش، الأطعمة التي يجب تجنبها علي مرضي التهاب المرارة وحصوات المرارة وهي:
 
-اللحوم بشكل عام تحتوي على كميات كبيرة من الدهون، فيجب تجنب اللحوم الدسمه ويمكن تناول اللحوم الحمراء فقط الخالية من الدهون.

-الأسماك وخاصة الغنية بالزيوت مثل سمك السلمون.

-مشتقات الألبان التي تحتوي على الدسم مثل الزبدة والقشدة.

-المكسرات غنية بالدهون الثلاثية لذلك ينصح بتجنبها.

-الأطعمة المقلية بالزيت كالبطاطس ولحوم الدجاج المقلية، لأنها مشبعة بالدهون، ويكون من الصعب هضمها وتحتاج لمزيد من الجهد من المرارة لإفراز العصارة الصفراء مما قد يزيد من احتمالية تفاقم التهاب المرارة وتكون حصوات.

وأوضحت أنه ليس وحده النظام الغذائي الصحي هو الذي يقينا من التهاب المرارة، بل يجب أيضا تنظيم اليوم وإتباع العادات الصحية السليمة، وعدم الإكثار في تناول الدهون المتمثلة في الوجبات السريعة والحلويات والتي تساعد علي زيادة مستويات الكوليسترول في الجسم، ويجب ممارسة الرياضة، وعدم الاستسلام لقله الحركة.

هذا الخبر منقول من : اخبار اليوم










اهم الاخبار
شارك بتعليقك
فيسبوك ()
كتب بواسطة GoMaNa
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.