الحق والضلال الحق والضلال
البحث

تابعنا على



العودة الى الرئيسية

تحذير من الاستيقاظ مبكر ودخول الحمام .. يمكن ان تكون مصاب بهذا المرض القاتل تعرف علية الان

منذ 2 اسابيع
April 8, 2019, 11:35 am
بلغ عن المحتوى
تحذير من الاستيقاظ مبكر ودخول الحمام .. يمكن ان تكون مصاب بهذا المرض القاتل تعرف علية الان

تحذير من الاستيقاظ مبكر ودخول الحمام يمكن ان تكون مصاب بهذا المرض القاتل تعرف علية الان
 
تحذير من الاستيقاظ مبكر ودخول الحمام ممكن ان تكون مصاب بهذا المرض القاتل
 
كشف علماء يابانيين، أن الاستيقاظ من النوم ليلاً لدخول المرحاض للتبول هو تحذير مبكر للنوبات القلبية، والسكتات الدماغية، وذلك لارتباط الاستيقاظ للتبول بزيادة بنسبة 40 % بالإصابة بارتفاع ضغط الدم.

وأفادت صحيفة "ذا صن" البريطانية، أنه كلما زادت عدد مرات استيقاظك لدخول الحمام زاد مؤشر الخطر، وحذر الدكتور "ساتوشي كونو" من مستشفى "توهوكو روساي" الياباني – والذي فحص 3749 شخصًا لاختبارهم – المصابين من استهلاك الملح بكثرة.

وأشارت الدراسة، إلى أن اليابانيين معرضون أكثر من سكان الدول الغربية لارتفاع ضغط الدم وذلك بسبب تناولهم كميات كبيرة من الملح، حيث قال الدكتور موتسو هارادا المشارك في الدراسة: "يبلغ متوسط استهلاك الملح في اليابان حوالي 10 غرامات في اليوم، أي أكثر من ضعف متوسط استهلاك الملح في جميع أنحاء العالم والذي يبلغ 4 غرامات في اليوم"، ويرتبط الإفراط في تناول الملح في اليابان بتفضيل المأكولات البحرية والطعام القائم على صلصة الصويا.

وتشير الإحصاءات إلى أن أكثر من مليار شخص يعانون من ارتفاع ضغط الدم في جميع أنحاء العالم، ويعتبر ارتفاع ضغط الدم هو السبب الرئيسي للوفاة المبكرة، وهو ما مثل حوالي 10 ملايين حالة وفاة في 2015 فقط.

وتنصح الإرشادات الطبية لتقليل خطر الإصابة بأمراض القلب، بضرورة اتباع نمط حياة صحي، بما في ذلك تحديد كميات الملح، والامتناع عن الكحول والأكل الصحي، والتمارين الرياضية بانتظام والتحكم في الوزن والإقلاع عن التدخين. 
هذا الخبر منقول من : الوطن










اهم الاخبار
شارك بتعليقك
فيسبوك ()
كتب بواسطة GoMaNa
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.