الحق والضلال الحق والضلال
البحث


مفاجاة سارة جدا من وزير الاتصالات السعودي بشأن ما سيحدث فى مصر بقيمة مليار دولار

منذ 9 شهر
April 8, 2019, 11:49 am بلغ
مفاجاة سارة جدا من وزير الاتصالات السعودي بشأن ما سيحدث فى مصر بقيمة مليار دولار

مفاجاة سارة جدا من وزير الاتصالات السعودي بشأن ما سيحدث فى مصر بقيمة مليار دولار

عبد الله السواحة: مليار دولار استثمارات سعودية جديدة في مصر
 
قال المهندس عبد الله السواحة وزير الاتصالات السعودي، إن قيمة الاستثمارات السعودية المشتركة مع مصر خلال الفترة المقبلة بقطاع تكنولوجيا المعلومات ستصل مليار دولار، مشيرا إلى أن تلك الاستثمارات ستأتي خلال اللقاءات التعاونية بين الشركات المصرية والسعودية الصغيرة والمتوسطة والكبيرة.

وأضاف "السواحة" على هامش افتتاح منتدى الأعمال الرقمي المصري السعودي للاقتصاد الرقمي، اليوم، بحضور وزير الاتصالات المصري الدكتور عمرو طلعت، أن على الحكومة بين البلدين التعاون في المشروعات الضخمة للتحول إلى البيئة الرقمية الخلاقة والأفكار الإبداعية ودعم الابتكارات الناشئة.

وقال وزير الاتصالات السعودي: "توجد 3 عوامل مشتركة بين مصر والمملكلة العربية السعودية توفر بيئة ملاءمة لنمو استثمارات وأعمال قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات" مشيرا إلى أن أول تلك العوامل تتمثل في وجود مناخ تشريعي متميز لجذب الاستثمارات، أما العامل الثاني يتمثل تطوير البنية التحتية تعزز القيمة المضافة للإنتاجية التكنولوجية، موضحا أن العامل الثالث يكمن في الكوادر البشرية المؤهلة والمدربة على استخدام التقنيات الحديثة.

ويناقش المنتدى 4 محاور رئيسية وتشمل الفرص الاستثمارية بقطاع تكنولوجيا المعلومات ودور المرأة العاملة بمجال التكنولوجيا تنمية التعاون المشترك بين البلدين وإدارة عملية التحول الرقمي، كما يشهد المنتدى لقاء موسعا للشركات المصرية الصغيرة والمتوسطة مع نظيرتها السعودية لعقد عددا من التعاونات الثنائية التشابكية بمختلف القطاعات الاقتصادية، حيث يمثل أحد الفرص الثمينة للاستفادة من تنمية استثمارات المجالات المشتركة بين البلدين.

هذا الخبر منقول من : الدستور














شارك بتعليقك
فيسبوك ()


احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

كتب بواسطة GoMaNa
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.