الحق والضلال الحق والضلال
البحث


هل الجبنه النباتي والسمن النباتي والشيكولاته الصيامي يحل اكلهم ام لا ؟

منذ 5 شهر
April 8, 2019, 2:44 pm بلغ
هل الجبنه النباتي والسمن النباتي والشيكولاته الصيامي يحل اكلهم ام لا ؟



هل الجبنه النباتي والسمن النباتي والشيكولاته الصيامي يحل اكلهم ام لا ؟


كتبت لي لي جورج لموقع الحق والضلال 


تنتشر هذه الايام الاصناف الكثيره التي تشبه الاكل الفطاري ولكن بطريقه نباتيه فما هو كان رد بعض الاباء علي حل هذه المأكولات من عدمه فقالو : اذا اردت ان تتحدث عن تركيب تلك الاطعمه فمثلا السمن النباتي هو عباره عن زيت مهدرج فهي اذاً طعام نباتي يتفق مع حرفيه الصوم ولكن اذا تكلمنا من ناحيه اخري وهي شهوتك ان تأكل السمن لكي لا تشعر بفرق بين الصيام والفطار فقد تكون خسرتك الناحيه الروحيه من الصيام ولا تستفيد منها ولكن من الناحيه الشكليه فأنت صائم ، 
ينطبق الكلام ايضا عن الجبن النباتي فإذا نظرنا بشكل عملي فلا يوجد في تركيبتها اي عنصر حيواني فهي نباتيه ولكن اذا كنت تصر علي أكلها منفذا رغبات جسدك في الصيام ومتشبها بالجبن الحيواني فهنا يبطل المعني الروحي للصيام وكذلك الامر ناحيه جميع اصناف المأكولات النباتيه مثل الشيكولاته والبرجر الصيامي والكفته الصيامي وغيرهم من اكلات ولكن نستوقف عند نقطه ، هناك بعض الاشخاص لا يتحملون البقوليات ويمرضون منها وتسبب لهم الاماً ويتجهون للتغير بعض الشيء الي الجبن النباتي كبديل ولكن ليس هناك اي شهوه في ذلك فذلك افضل بكثير من ان تخسر صيامك كله لعدم تحمل جسدك . فحاول بقدر المستطاع ان لاتفقد القيمه الروحيه للصيام وفي نفس الوقت لا تخسر صيامك كله . 
دا حتي ايضا بالرغم من ان الزواج حلال ولكن يفترض علي الصائمون ان يبتعدو ( يبتعدو ولا يمنعو ) انفسهم عن المعاشرات الجسديه في فترات الصوم وذلك ضبطاً لأنفسهم . وفي اي استفسار روحي ارجع الي اب اعترافك فهو يعرفك اكثر ويقودك بالشكل الامثل الي كيف تنمو روحيا علي افضل شكل .














شارك بتعليقك
فيسبوك ()


احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

كتب بواسطة Shero
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.