الحق والضلال الحق والضلال
البحث

تابعنا على



العودة الى الرئيسية

فوائد كثيرة للبندق تعرف عليها

منذ 1 اسابيع
April 9, 2019, 2:25 am
بلغ عن المحتوى
فوائد كثيرة للبندق تعرف عليها

فوائد كثيرة للبندق تعرف عليها
يتميز البندق باحتوائه على نكهة ومذاق لذيذ، لذا فهو أكثر أنواع المكسرات انتشارا، حيث يتعدد استخدامه فى أصناف شتى من الطعام والمشروبات مثل القهوة والشيكولاتة والكنافة والتورتة والجاتوه. 

ولا تقف قيمة البندق عند هذا الحد بل له أهمية أكبر من ذلك بكثير لاحتوائه على فوائد صحية وغذائية والتى نعرضها وفقا لما ذكره موقع " bold sky" .

تقليل خطر السمنة 
يعزز البندق عملية الأيض عند تناوله وهذا يساعد في إنقاص الوزن وزيادة التمثيل الغذائي تعني زيادة في معدل حرق السعرات الحرارية وتحويلها إلى طاقة، كما أنه غني بالبروتين والدهون والألياف التي تعطي الشعور بالامتلاء. 

تعزيز صحة القلب 
يعتبر البندق مصدرا ممتازا لمضادات الأكسدة وأحماض أوميجا 9 الدهنية التي تساهم في زيادة الكوليسترول الجيد وانخفاض الكوليسترول السيئ. يساعد هذا في منع تراكم البلاك في الشرايين ، مما يقلل من خطر الإصابة بالنوبات القلبية والسكتة الدماغية وأمراض القلب الأخرى .

يمنع السرطان 
البندق يحمى من السرطان لأنه غنى بمضادات الأكسدة القوية التي تقلل من تأثير الجذور الحرة في الجسم التي تسبب السرطان. يحتوي البندق والمكسرات الأخرى على مادة مضادة للأكسدة تسمى البرانثوسيانيد والتي تساعد في منع بعض أنواع السرطان كما انه مصدرًا جيدًا لفيتامين E ، وهو يحمي من تلف الخلايا الذي يرتبط بالسرطان .

التحكم فى السكرى
وفقا لدراسة بحثية ، يمكن أن يساعد البندق في خفض مستويات السكر في الدم وتحسين حساسية الأنسولين، حيث يحتوى على بعض الأحماض القادرة على علاج حساسية الأنسولين.

محاربة الالتهاب
انخفاض الالتهاب البندق يحمل خصائص مضادة للالتهابات بسبب ارتفاع تركيز الدهون الصحية فيها. اتباع نظام غذائي غني بالبندق قد يقلل من فرص الالتهاب لدى الأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن والسمنة

تقوية الدماغ والوقاية من الزهايمر
يُعتبر البندق غذاءً خارقًا يعزز الدماغ لأنه غني بفيتامين E والمنغنيز والنحاس والفولات. يقال إن فيتامين (هـ) والمغنيسيوم يلعبان دورًا رئيسيًا في الوظيفة الإدراكية ويقللان من خطر الأمراض المرتبطة بالعمر مثل مرض الزهايمر وشلل الرعاش والخرف. أظهرت دراسة بحثية أجريت في جامعة ولاية أوريغون أن انخفاض تركيز هذه المغذيات الدقيقة يرتبط بزيادة خطر حدوث مشاكل صحية مرتبطة بالعمر [9] . 

تعزيز صحة العظام 
وجود الكالسيوم والمغنيسيوم في البندق يساهم في صحة العظام والأقوى. يحسن البندق من كثافة المعادن في العظام ويقلل من فرص هشاشة العظام والتهاب المفاصل

تحسين عدد الحيوانات المنوية 
وفقًا للجمعية الأوروبية للتكاثر البشري والأجنة ، فإن تناول المكسرات مثل البندق والجوز واللوز ، وما إلى ذلك ، يمكن أن يحسن من جودة ووظيفة الحيوانات المنوية . 

منع الإمساك 
يحتوي البندق على نسبة عالية من الألياف ، كما أن تناوله بكميات كبيرة يعزز حركة الأمعاء بانتظام ويساعد على منع الإمساك. تضيف الألياف الجزء الأكبر إلى البراز ، مما يساعد على سهولة مرور البراز عبر الأمعاء ويخلص الانسان من الام الامساك. 

تعزيز صحة الجلد والشعر
يحتوى على كمية عالية من فيتامين (ه) في البندق تسهم في صحة الجلد والشعر. يمنع فيتامين (هـ) شيخوخة الجلد المبكرة ويحافظ على صحة الجلد عن طريق علاج الندبات وحب الشباب والتجاعيد [12] . يساعد فيتامين أيضًا في نمو الشعر ويمنع تساقط الشعر 

صدي البلد










اهم الاخبار
شارك بتعليقك
فيسبوك ()
كتب بواسطة Heba
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.