الحق والضلال الحق والضلال
البحث


اضرار احتباس البول

منذ 4 شهر
April 10, 2019, 6:08 am بلغ
اضرار احتباس البول

موضوع
احتباس البول هو عندما لا تفرغ المثانة البول، ويمكن أن يكون احتباس بول حاد أو مزمن، ويحدث الشكل المزمن في معظم الوقت عند كبار السن من الرجال ، ولكنه قد يحدث أيضًا عند النساء.
  اسباب احتباس البول المزمن
  
يمكن أن يحدث ذلك عندما يحدث شيء ما يمنع تدفق البول عبر المثانة والإحليل وهو الأنبوب الذي يأخذ البول من المثانة خارج الجسم، ويمكن أن تحدث المشكلة أيضًا عن طريق استخدام أدوية مثل مضادات الهيستامين ومضادات التشنج  ومضادات الاكتئاب ثلاثية الحلقات.
christian-dogma.comاضرار احتباس البول 
 
انسداد مجرى البول
  
وعند الرجال ، يمكن أن يحدث انسداد عندما تصبح غدة البروستاتا كبيرة لدرجة أنها تضغط على مجرى البول، وهذا هو السبب الأكثر شيوعا للشكل المزمن عند الرجال، وسبب واحد في النساء هو المثانة التي تتدلى.
اضرار احتباس البول
  العدوى والتورم
  
في الرجال ، يمكن أن تسبب إصابة البروستاتا في الانتفاخ، وهذا يؤدي إلى الضغط على مجرى البول لمنع تدفق البول، والتهاب المسالك البولية (UTI) يمكن أن يسبب تورم في مجرى البول ويسبب هذه المشكلة، والأمراض التي تنتشر عن طريق ممارسة الجنس (وتسمى الأمراض المنقولة جنسيا) يمكن أيضا أن تسبب تورم وتؤدي إلى الاحتفاظ به.
christian-dogma.comاضرار احتباس البول 
 
مشاكل الأعصاب التى تصل الإشارات للمخ
  
قد لا تعمل المثانة بشكل صحيح لأن هناك مشكلة في توصيل الرسائل من المخ إلى المثانة والإحليل عبر مسار العصب، وتشمل الأسباب السكتة الدماغية والسكري والتصلب المتعدد ، والصدمات في العمود الفقري أو الحوض ، والضغط على الحبل الشوكي من الأورام، وعند النساء ، يمكن للولادة المهبلية في بعض الأحيان أن تتلف مسارات الأعصاب التي تتحكم في السير.
العملية الجراحية
  
الأدوية التي تُعطى قبل وأثناء الجراحة لتجعلك تشعر بالنعاس قد تسبب احتباس البول مباشرة بعد الجراحة، ويمكن أن تسبب المشكلة بعد ذلك.
هذا الخبر منقول من : اليوم السابع

 














شارك بتعليقك
فيسبوك ()


احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

كتب بواسطة Heba
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.