الحق والضلال الحق والضلال
البحث


تحذير خطير مرض يسيية التعرق

منذ 3 شهر
April 11, 2019, 12:35 am بلغ
تحذير خطير مرض يسيية التعرق

تحذير خطير مرض يسيية التعرق 
موضوع
مع ارتفاع درجة الحرارة «احذر» مرضا خطيرا يسببه العرق
مع انتهاء فصل الشتاء، وارتفاع درجة الحرارة نسبيا، يصاب الكثير من الأشخاص بالعرق خاصة أثناء فترات النهار وساعات العمل التي يُبذل فيه الكثير من الطاقة والجهد، وهناك بعض الأشخاص يتركون العرق على جلدهم حتى يجف فيمتص الجسم العرق مرة أخرى.

وأوضحت دراسة حديثة قائمة على بعض الأبحاث والتجارب أن العرق يمكن أن يسبب مرض الروماتويد، بالإضافة للعديد من الأمراض الجلدية.

ويعد الروماتويد مرضا مزمنا يصيب جهاز المناعة ويؤثر على مفاصل الجسم سواء الصغيرة مثل مفاصل اليد والقدم، والمفاصل الكبيرة مثل الركبتين، ويظهر المرض في صورة التهاب أو انتفاخ أو ألم وتيبس في المفاصل خصوصا في الصباح الباكر عند الاستيقاظ، أو بعد القيام بأعمال مرهقة، كما قد يصيب الجلد أو الرئتين أو الكلى أو القلب والأوعية الدموية. 

وأوضحت الدراسة التي قام بها بعض الباحثون بالمركز القومي للبحوث أنه يمكن الإصابة بالروماتويد أو الأمراض الجلدية الأخرى عند ترك العرق يجف على الجلد؛ حيث يمتص الجلد ما تم إفرازه من سموم مرة أخرى.

وأشارت الدراسة إلى أنه ينبغى الحرص على ارتداء الملابس القطنية خصوصا في فصل الصيف، حتى تتشرب تلك الملابس العرق بدلا من أن يمتصها الجسم مرة أخرى.


فيتو














شارك بتعليقك
فيسبوك ()


احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

كتب بواسطة Heba
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.